2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600904

مصر: العراقيل الإسرائيلية تعيق نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة مصر: الجانب الإسرائيلي يرفض دخول العديد من المساعدات إلى غزة لاعتبارات سياسية وادعاءات أمنية

عربي دولي
نشر 2023-10-28 18:29:48
2075
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، السبت، إن العراقيل الإسرائيلية هي التي تعيق نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، أن مصر لم ولن تدخر جهداً من أجل ضمان سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتحدث أبو زيد، عن تشدد كبير من الجانب الإسرائيلي في إجراءات التفتيش، ورفض دخول العديد من المساعدات لاعتبارات سياسية وادعاءات أمنية مختلفة، فضلاً عن البطء في إجراءات التفتيش، والتصعيد العسكري المتكرر على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وأوضح أن عملية نقل المساعدات إلى القطاع تواجه مشكلات لوجيستية رئيسية فرضها الجانب الإسرائيلي، الذي يشترط ضرورة تفتيش الحافلات بمعبر "نتسانا" الإسرائيلي المقابل لمعبر العوجة المصري، ثم تتوجه الحافلات بعد ذلك إلى منفذ رفح في رحلة تستغرق مسافة 100 كم قبل دخولها إلى القطاع عبر معبر رفح، مما يخلق أعباءً بيروقراطية ومعوقات تؤخر وصول تلك المساعدات بشكل كبير.

وطالب أبو زيد الجانب الإسرائيلي بالتوقف عن تلك الإجراءات المعيقة، حتى يتسنى إدخال المساعدات بالسرعة المطلوبة لاستيفاء الاحتياجات الإنسانية الملحة لسكان القطاع.




أخبـــار ذات صلة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 3 دقيقة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 1 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 1 ساعة

طيران الإمارات تعلق الرحلات العابرة من دبي بعد عاصفة مطيرة

منذ 1 ساعة

السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية

منذ 2 ساعة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم