2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599248

مفوض أونروا: قطع الاتصالات إجراء لعرقلة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في غزة

عربي دولي
نشر 2023-10-28 18:17:40
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) فيليب لازاريني، السبت، إن قطع الاتصالات يعد إجراء آخر اتُخذ في محاولة لعرقلة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

وأكد أن الإجراء "لن يثبط عزيمتنا ولن يزعزع من تصميمنا وسوف نواصل الوفاء بواجبنا الإنساني، حتى في مواجهة هذه التحديات غير المسبوقة"، مضيفاً: "أنا مصمم على دخول قطاع غزة والانضمام إليكم في أقرب وقت ممكن ... يشارك فريقي في مفاوضات على مدار الساعة لتسهيل ذلك".

وأشار إلى أن الوكالة لا تزال "في طليعة الجهات التي تقدم الحماية والمساعدة للمدنيين في جميع أنحاء قطاع غزة".

وعبر المفوض العام للوكالة عن قلقه بشأن موظفي الوكالة في قطاع غزة، لأن معظم قنوات الاتصال قطعت.

وقال لازاريني، في رسالة إلى الموظفين، إن معظم قنوات الاتصال قطعت في جميع أنحاء غزة منذ الليلة الماضية، وتحدث عن تمكنه من الاتصال بمجموعة صغيرة من الموظفين الموجودين في مركز أونروا في رفح عبر الأقمار الفضائية.

ولايزال المفوض العام بدون اتصال مع الغالبية العظمى من فريق الوكالة في جميع أنحاء القطاع، وقال إن ذلك يجعله قلقا للغاية على الزملاء وعائلاتهم.

وعبر عن أمله في انتهاء ما وصفه بـ"جحيم على الأرض"، وأن يكون الموظفين وعائلاتهم بأمان، مضيفاً أنه يحاول استيعاب الألم بعد "فقدان 53 زميلا"، كما أن العديد من الموظفين فقدوا أقاربهم وأحبائهم.



أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 6 ساعة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 11 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 16 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 19 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 21 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3393 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم