2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644500

مذكرة تفاهم بين “الوطني للأمن السيبراني" و "انجاز"

تكنولوجيا
نشر 2023-10-28 18:02:08
2079
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقّع المركز الوطني للأمن السيبراني، ومؤسّسة إنجاز، مذكّرة تفاهم لتعزيز التّعاون، ووضع إطار عمل مشترك يهدف إلى بناء القدرات، ورفع وعي طلبة المدارس والجامعات في مجال الأمن السيبراني.

وبحسب بيان صحفي السبت، اتفق الجانبان على تطوير منظومة أكاديمية آمنة وموثوقة موجهة لطلاب الجامعات والمدارس في الأردن وتنفيذ مبادرات تسهم في بناء القدرات الوطنية ونشر الوعي في مجال الأمن السيبراني وحماية مستخدمي الإنترنت.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، بسام المحارمة، خلال توقيعه المذكرة إن دور المركز في تعزيز الأمن السيبراني لا يقتصر على إدارة العمليات السيبرانية فقط، بل يشمل بناء المهارات ورفع القدرات جميع شرائح المجتمع بماهية الأمن السيبراني.

وأضاف أن جهود المركز لإيجاد ثقافة سيبرانية مجتمعية تأتي من إيمانه بأهمية بناء درع بشري واق لنفسه ولمؤسساته ولمجتمعه أثناء استخدامه الفضاء الرقمي.

وأشار إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير مبادرات ونشاطات موجهة لطلبة الجامعات والمدارس، وستساعد المركز على اكتشاف المواهب الشبابية وتوجيهها لسد النقص في العنصر البشري من العاملين في مجالات الأمن السيبراني، إلى جانب الاستفادة من خبرات مؤسسة إنجاز.

من جانبها، أكدت الرئيسة التّنفيذية بمؤسّسة إنجاز ديمة البيبي، أهمية هذا التعاون لتمكين جيل الشباب بأهم المهارات والخبرات بمجال المهارات الرقمية والأمن السيبراني.

وأضافت البيبي، أن المذكّرة جاءت لتوحيد الجهود وتطوير العمل المشترك، ولفتح المجال في المستقبل لتطوير وتنفيذ مجموعة برامج وأنشطة تلبي حاجات الشباب، بمجال الأمن السيبراني والمهارات الرقميّة وتعريف الشباب بالفرص المستقبلية لهذا القطاع المهم.



أخبـــار ذات صلة

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 23 ساعة

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 1 يوم

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 1 يوم

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 1 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 1 يوم

أبل تطور مزايا ذكاء اصطناعي توليدي عبر الجهاز

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3597 المؤيدين

3154 المعارضين

2988 المحايدين

محايد لا نعم