2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609190

“مؤتمر الناشرين” ينطلق غدا في الشارقة بمشاركة 106دول

هنا وهناك
نشر 2023-10-28 16:45:52
2089
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تنطلق غداً الأحد في الشارقة فعاليات الدورة الـ13 من “مؤتمر الناشرين” بمشاركة نخبة من خبراء صناعة النشر العالمية والوكلاء الأدبيين وقادة الفكر من 106 دول.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن هيئة الشارقة للكتاب اليوم السبت، فإن المؤتمر الذي يستمر 3 أيام، يأتي قبيل انطلاق الدورة الـ42 لـ”معرض الشارقة الدولي للكتاب” التي تقام في “مركز إكسبو الشارقة تحت شعار “نتحدث كتباً”.

ويواصل المؤتمر، بحسب البيان، ترسيخ مكانته على خارطة صناعة النشر من خلال التمثيل العالمي الواسع، إذ يستضيف ممثلي دول

من مختلف قارات العالم، 12 منها تشارك للمرة الأولى، ما يعزز ثراء الأفكار والرؤى التي ستعرضها المؤتمر.

ويشتمل المؤتمر، على منصة لـ42 متحدثاً وخبيراً عالمياً يقدمون 4 خطابات رئيسة ويشاركون في 31 ندوة وجلسة نقاشية في اليوم الأول، تناقش القضايا والتحديات الأساسية التي تواجه قطاع النشر في يومنا الحاضر، بالإضافة إلى جملة من الموضوعات ابتداءً بمشهد النشر الإلكتروني وانتهاء بتعزيز التنوع الأدبي، لتزويد الناشرين والوكلاء الأدبيين بالمعرفة اللازمة لمساعدتهم على النجاح والازدهار في صناعة النشر العالمية.

ويخصص المؤتمر اليومين الثاني والثالث لتنظيم جلسات مشتركة تجمع الناشرين لمناقشة فرص عقد الصفقات وشراء وبيع حقوق الترجمة

والنشر، مجسداً جوهر المؤتمر الرامي لمضاعفة حجم سوق صناعة الكتاب واستحداث فرص لصفقات متجددة للنشر، إذ يعد هذا التواصل

والتعارف والتفاعل أساس صناعة النشر في عالم.

وفي إطار التركيز على تطورات النشر الإلكتروني والكتب الصوتية، ينظم المؤتمر هذا العام الدورة الثانية من “جائزة الشارقة لحقوق النشر”

التي تكرم العاملين في صناعة النشر، من خبراء بيع وشراء حقوق الترجمة في دور النشر إلى المهنيين المستقلين أو العاملين مع الوكالات الدولية المتخصصة بالحقوق الأدبية، وتحتفي بجهودهم المحورية في ضمان تنوع الأعمال الأدبية وإيصالها إلى القراء على المستوى العالمي، حيث سيتم الإعلان عن الفائز من بين 58 مرشحاً منهم 42 وكيلاً أدبياً و16 ناشراً من 58 دولة، وتشكل الجائزة شهادة على المكانة العالمية للمؤتمر وتكرم الشخصيات التي أسهمت بنمو وتطور صناعة النشر.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها، اختار “اتحاد الكتب الميسرة” (ABC) “مؤتمر الشارقة الدولي للناشرين” للكشف عن الفائزين في الدورة الثانية من “جائزة التميز العالمي للنشر الميسّر”، التي تكرم دور النشر المتخصصة بإصدار كتب ميسّرة للمكفوفين وأصحاب الإعاقات البصرية وضمان وصولهم إلى كنوز العالم الأدبي، في تأكيد على أهمية الأدب ودوره في مد جسور التواصل وتقليص المسافات والحدود.




أخبـــار ذات صلة

تراجع زوار المغطس 65.5% في الربع الأول من العام الحالي

منذ 3 ساعة

انطلاق مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري بتكلفة 4.8 ملايين دينار مدة مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري 300 يوم عمل

منذ 3 ساعة

186 مقترضا من مؤسسة الإقراض الزراعي في الربع الأول من 2024

منذ 3 ساعة

وفاة عشريني غرقا في سد وادي العرب

منذ 18 ساعة

إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية

منذ 20 ساعة

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3420 المؤيدين

2979 المعارضين

2811 المحايدين

محايد لا نعم