2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609859

لجان خدمات المخيمات ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار الهدنة في غزة

فلسطين
نشر 2023-10-28 12:42:40
2038
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رحبت لجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار الذي قدمه الأردن باسم الدول العربية، بصفته رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة الشهر الحالي، والداعي لهدنة فورية في قطاع غزة.

وأوضحت دائرة الشؤون الفلسطينية في بيان، السبت، أن هذا القرار يدعو إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية، ويطالب جميع الأطراف بالامتثال الفوري والكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وتمكين وتسهيل الوصول الإنساني للإمدادات والخدمات الأساسية إلى جميع المدنيين المحتاجين في قطاع غزة.

ويرفض القرار بشدة أي محاولات للترحيل القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، داعيا إلى إلغاء الأمر الذي أصدرته إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة، فضلا عن العاملين في المجال الإنساني والطبي، بإخلاء جميع المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة والانتقال إلى جنوب القطاع.

كما يدعو القرار إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين بشكل غير قانوني، مطالبا بسلامتهم ورفاههم ومعاملتهم بشكل إنساني امتثالا للقانون الدولي.

ويؤكد القرار الحاجة إلى إنشاء آلية على وجه السرعة لضمان حماية السكان المدنيين الفلسطينيين، وآلية أخرى للإخطار الإنساني لضمان حماية مرافق الأمم المتحدة وجميع المنشآت الإنسانية، ولضمان حركة قوافل المساعدات دون عوائق.

وأشادت لجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والدبلوماسية الأردنية الموصولة من أجل وقف الحرب والمعاناة عن أهالي غزة، وإمدادهم بالمساعدات اللازمة والتي نتج عنها تبني هذا القرار.




أخبـــار ذات صلة

العدوان على غزة يدخل يومه الـ197 وحصيلة الأطفال الشهداء ترتفع إلى 14 ألفا

منذ 1 ساعة

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

منذ 17 ساعة

ألمانيا مستاءة من تسريبات عن خلاف بين وزيرة خارجيتها ونتنياهو

منذ 17 ساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيميها

منذ 17 ساعة

حكومة غزة: توقف جميع آبار المياه في مدينة غزة بشكل كلي منذ أسبوعين

منذ 17 ساعة

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

منذ 20 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3426 المؤيدين

2985 المعارضين

2817 المحايدين

محايد لا نعم