2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643601

واشنطن: الضربات الأميركية في سوريا استهدفت مخازن ذخيرة

عربي دولي
نشر 2023-10-28 12:29:00
2032
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن البيت الأبيض الجمعة، أن الضربات الأميركية التي نفذت الخميس، في سوريا استهدفت مخازن ذخيرة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، معتبرا أن هذه العملية سيكون لها تأثير "كبير" على القدرات الهجومية للمجموعات القريبة من طهران في المنطقة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الضربات "استهدفت مباشرة منشآت تخزين ومستودعات ذخيرة نعلم أنها ستستخدم لدعم هذه المجموعات، خصوصا في سوريا".

وأضاف: "الهدف الرئيسي كان تعطيل" القدرات العملياتية للحرس الثوري الإيراني ومجموعات موالية لطهران تابعة له "وكذلك الردع، لتجنب هجمات مستقبلية".

ومنذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، تعرضت القوات الأميركية وحلفاؤها في سوريا والعراق لما لا يقل عن 14 هجوما، وفق ما أعلن البنتاغون، مضيفا أن 21 جنديا أصيبوا بجروح طفيفة.

والضربات الأميركية التي نُفذت الخميس، هي الأولى ضد مصالح إيرانية منذ آذار/مارس، وقد شُنت في شكل أساسي لحماية الجنود الأميركيين، وفقا للبنتاغون.

كذلك، أسقطت القوات الأميركية طائرة مسيّرة هجومية الجمعة قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما قال مسؤول عسكري أميركي لوكالة فرانس برس.

وبعث الرئيس جو بايدن رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، يحذره فيها من أن أي هجوم على القوات الأميركية يهدد بتوسيع نطاق الحرب على غزة.

واتهم خامنئي، وهو أعلى سلطة في إيران، الولايات المتحدة الأربعاء، بأنها "هي من تدير الجريمة في غزة" حيث تشن إسرائيل عمليات قصف ضد حماس منذ الهجوم الذي نفذته الحركة الإسلامية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.



أخبـــار ذات صلة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 7 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 8 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 8 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 9 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 11 ساعة

ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة

منذ 17 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3594 المؤيدين

3149 المعارضين

2982 المحايدين

محايد لا نعم