2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597718

منظمة العفو الدولية: مدنيو غزة يتعرضون لخطر غير مسبوق

عربي دولي
نشر 2023-10-28 11:32:45
2036
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، إن المدنيين في قطاع غزّة يتعرضون لخطر غير مسبوق، بينما يصعب توثيق الانتهاكات، حيث قطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي كافة سبلهم للاتصال، في وقت كثفت فيه قصفها الجوي والبري والبحري.

وقالت المنظمة في سلسلة منشورات عبر منصة (إكس): "‏يجب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات بشكل عاجل على الأقل؛ لتتمكن فرق الإنقاذ من إسعاف ونقل المصابين الذين يتزايد عددهم بسبب تكثيف الجيش الإسرائيلي للقصف الجوي والبري على غزّة".

وتابعت: "يجب على إسرائيل أن توقف فوراً هجماتها العشوائية وغير المتناسبة التي تسببت باستشهاد وإصابة آلاف المدنيين، بما في ذلك أكثر من 3000 طفل".

وشددت منظمة العفو الدولية على "فقدان الاتصال بزملائنا في غزة، كما تواجه منظمات حقوق الإنسان عقبات متزايدة تصعّب توثيق الانتهاكات؛ بسبب كثافة الهجمات الإسرائيلية وقطع الاتصالات".



أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ -1 دقيقة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 5 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 10 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 13 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 15 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2951 المعارضين

2781 المحايدين

محايد لا نعم