2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460774

الأمم المتحدة تحذر من وفيات بسبب الحصار في غزة

فلسطين
نشر 2023-10-27 19:57:30
2033
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

حذّرت الأمم المتحدة، الجمعة، من أن العديد من الأشخاص سيموتون جراء الحصار الإسرائيلي المحكم لغزة، مشيرة إلى أن الخدمات الأساسية في القطاع تنهار، وسط تقديرات بوجود “ألف جثة” تحت الأنقاض لم يتم احتسابها ضمن حصيلة القتلى.

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، في مؤتمر صحفي: “بينما نتحدث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة”.

وأضاف: “الخدمات الأساسية تنهار والأدوية تنفد والمواد الغذائية والمياه تنفد. بدأت شوارع غزة تفيض بمياه الصرف الصحي”، مشددا على ضرورة تقديم مساعدات “متواصلة” للقطاع.

وأكد لازاريني أنه سيزور غزة تضامنا مع القطاع الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا مطبقا، مردفا: “الآلاف قتلوا وأصيبوا في غزة، ولا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات”.

وقال لازاريني: “لا يمكنا إرسال قافلة وقود من دون الاتفاق مع إسرائيل.. وفي الأيام الأخيرة دخل بعض الوقود إلى غزة”، لافتا إلى أن هذه “المساعدات تحمل بارقة أمل لسكان غزة ولذلك نحن بحاجة لوقف نار سريع”.

وأكد مفوض “الأونروا” أن العاملين بالوكالة الأممية يواجهون الخوف يوميا، في ظل تأكيده مقتل 57 موظفا يعملون لتقديم الخدمات الإنسانية الأساسية لسكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة.



أخبـــار ذات صلة

وزارة الصحة في غزة: 7 مجازر إسرائيلية تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة

منذ 4 ساعة

نتنياهو يطلب من المحكمة العليا تأجيلا جديدا بشأن تجنيد اليهود المتشددين

منذ 18 ساعة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 1 يوم

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 1 يوم

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 1 يوم

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم