2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453964

الولايات المتحدة تنفذ ضربات ضد هدفين إيرانيين في سوريا مسؤول: الضربات الأميركية في سوريا استهدفت مخزنين للذخيرة والأسلحة

عربي دولي
نشر 2023-10-27 10:27:08
2036
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات الخميس، ضد منشأتين يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني و"مجموعات تابعة له" في شرق سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، عن هذه الضربات بعد أن بعث الرئيس جو بايدن رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يحذره فيها من أن أي هجوم على القوات الأميركية يهدد بتوسيع نطاق الحرب الدائرة على غزة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي "بُعِثت رسالة مباشرة. لن أذهب أبعد من ذلك".

وقال الوزير أوستن في بيان، إن "الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس هي رد على سلسلة هجمات مستمرة، وغير ناجحة في معظمها، ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا من جانب مجموعات مدعومة من إيران بدأت في 17 تشرين الأول/أكتوبر".

وبحسب البنتاغون، توفي مواطن أميركي إثر نوبة قلبية أثناء اختبائه خلال إحدى هذه الهجمات، وأصيب 21 آخرون بجروح طفيفة لكنهم عادوا منذ ذلك الحين إلى العمل.

وقال أوستن، إن بايدن أمر بهذه الضربات "من أجل أن يكون واضحا أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع هجمات كهذه وستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها".

وشدد أوستن على أن "ضربات الدفاع عن النفس هذه، الموجهة جيدا، (...) منفصلة عن الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، ولا تشكل تغييرا في مقاربتنا" لهذه الحرب.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن البنتاغون أن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمكافحة المسلحين في سوريا والعراق تعرّضت منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الجاري لما لا يقلّ عن 16 هجوماً في هذين البلدين، متّهما "مجموعات مدعومة من إيران" بالوقوف خلف هذه الهجمات.

وقال المتحدّث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر للصحفيين، إنّه منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر: "هوجمت القوات الأميركية وقوات التحالف 12 مرة في العراق وأربع مرّات في سوريا" موضحا أنّ هذه الهجمات نُفّذت بطائرات مسيّرة وصواريخ.

واتهم خامنئي، وهو أعلى سلطة في إيران، الولايات المتحدة الأربعاء، بأنها "هي من تدير الجريمة في غزة" حيث تشن إسرائيل عمليات قصف على غزة منذ هجوم حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.




أخبـــار ذات صلة

تقرير أممي: العالم يهدر مليار وجبة يوميا

منذ 5 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 5 ساعة

كندا تسجل أسرع نمو سكاني منذ 66 عاما في 2023

منذ 19 ساعة

نتنياهو: على حماس أن تعي أن الضغط الدولي على إسرائيل لن يجدي

منذ 21 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 22 ساعة

محكمة تونسية تقضي بإعدام 4 مدانين باغتيال المعارض شكري بلعيد في 2013

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم