2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599316

3 شهداء و12 إصابة إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين

فلسطين
نشر 2023-10-27 10:15:34
2036
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استشهد فجر الجمعة، 3 فلسطينيين في مدينة جنين، وأصيب 12 آخرون، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدينة وأطراف مخيمها.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، استشهاد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا، من بلدة اليامون غرب جنين، عقب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، وكذلك استشهاد الشاب أيسر محمد العامر (24 عاما) من مخيم جنين.

وفي وقت لاحق وعقب انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، عثر المواطنون على شهيد ثالث بين الأشجار قرب شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في محيط مدرسة الوكالة بالمخيم، وهو الشهيد جواد التركي.

وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف واحتجزتها ومنعتها من الوصول إلى الشهيد أيسر عقب إصابته، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت مدينة جنين، ترافقها جرافتان من طراز (D9)، وداهمت عدة مباني ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونشرت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما شهدت سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال المسيرة والحربية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وسط مواجهات عنيفة.

وأكد مصادر طبية إصابة 12 شابا برصاص الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

فيما قامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف واسعة في أطراف مخيم جنين، ودمرت الشوارع والبنية التحتية، وخط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق الطرق المؤدية الى المخيم بالسواتير الترابية في محاولة لعزله عن محيطة وخاصة مدينة جنين.

وباستشهاد الشبان أبو الهيجا والعامر والتركي، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من الشهر الحالي، إلى 109 شهداء، وأكثر من 1900 إصابة.

وعقب انسحاب قوات الاحتلال من جنين، انطلقت مسيرة حاشدة، من أمام مستشفى جنين الحكومي، جابت شوارع المدينة ومخيمها، وهم يرفعون جثماني الشهيدين على الأكف ملفوفين بالعلم الفلسطيني وسط الهتافات المنددة بعملية إعدام الشهيدين وجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

ودعا المشاركون إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم المستمرة في قطاع غزة والضفة .

وندد المشاركون بالمسيرة بانحياز الولايات المتحدة ودول الغرب للاحتلال، وبالصمت الدولي، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر منظمة وإبادة جماعية، وطالبوا كافة شعوب وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لإبادة ومجازر منظمة من قبل حكومة الاحتلال.

وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين عن موعد تشييع جثماني الشهيدين في اليامون ومخيم جنين، وذلك بعد صلاة الجمعة.

ونعت الفصائل الشهيدين عبر مكبرات الصوت في المساجد.



أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 9 ساعة

33970 شهيدا و76770 جريحا منذ بدء العدوان على غزة

منذ 16 ساعة

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

منذ 18 ساعة

عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى”

منذ 19 ساعة

مفوض عام الأونروا: المجاعة تحكم قبضتها على غزة

منذ 19 ساعة

بن غفير يقدم مقترحا إجراميا بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

منذ 20 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3393 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم