2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3632015

وزير الخارجية يدعو الجمعية العامة إلى اعتماد القرار الذي قدمه الأردن باسم الدول العربية وزير الخارجية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سموا جرائم الحرب بمسمياتها

محليات
نشر 2023-10-26 19:14:00
2070
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، إلى عدم خذلان الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل الذين يبدأ يومهم بالموت وينتهي بالموت ولياليهم يكنفها الظلام، بدون وجود ضوء إلا ضوء القنابل.

وقال ضمن أعمال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة في نيويورك: سموا جرائم الحرب بمسمياتها وعارضوا استخدام التجويع كسلاح.

وشدد الصفدي على عدم وجود مكان للمساحة الرمادية، وتحدث عن ضرورة الوقوف مع الحياة ومع العدالة ومع السلام، ضد هذه الحرب في غزة، والكارثة الإنسانية التي تتسبب، قائلاً: "يجب أن نقف من ناحية القيم الإنسانية ومن أجل ميثاق هذه الأمم المتحدة فالتاريخ سيحكم علينا".

وقال من على المنصة أمام الجمعية العامة: "لنقل لا للحرب ولنقل لا للقتل، وحاربوا جرائم الحرب ودافعوا من أجل حقوق الأطفال الفلسطينيين والنساء وكبار السن من أجل الغذاء والمياه والدواء والوقود ... لنقف أمام المجاعة الإنسانية".

وذكر أن الأطفال يموتون تحت الدمار الذي قصفته قذائف إسرائيل الدقيقة، وبعضهم لا يزالون أحياء تحت الأنقاض لكن لا توجد معدات كافية لإخراجهم، والأحياء فقط يسمعونهم ويتحدثون إليهم بلا أي إمكانية لأن يفعلوا شيئا، إنهم يموتون ببطء.

أما الأطفال الذين عاشوا فهم يعانون الجفاف والعطش.

وتحدث عن مراسل الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح، وقال إن وائل وزع أبناءه الثمانية إلى بيوت مختلفة حتى لا يتواجدوا في المكان ذاته، ولا يقتلوا في الوقت ذاته عند القصف، لكن زوجته آمنة 45 عاما، وابنه محمود 16 عاما، وابنته شام 7 أعوام، وحفيده الرضيع آدم عمره 45 يوما كلهم خطفوا منه بسبب الحرب الإسرائيلية، مضيفاً إنهم ليسوا جنودا ولم يكونوا جنودا وعند غروب الشمس سنذكرهم.

وقال إن الحكومة الإسرائيلية فيها وزراء يقومون وبشكل علني بالمناداة بمحو الفلسطينيين عن وجه هذا الكوكب وينعتونهم بالحيوانات التي لا تستحق الحياة، وهذا يبين أن الحرب على الشعب الفلسطيني، متسائلاً: لماذا قتلوا آدم؟

وتابع: "ليس لدي أشرطة فيديو أعرضها عليكم لأننا نحترم موتانا نحترم أسرهم ومشاعر أسرهم ولن نعرض عليكم صور فيديو ولكن انظروا إلى هواتفكم الذكية. آلاف صور الفيديو تبين الإنسانية تبين الفظائع التي يتعرض إليها الفلسطينيون بالآلاف وباستمرار".

وذكر أن إسرائيل حولت غزة إلى جحيم دائم على الأرض، قائلا: هذه الصدمة ستبقى لأجيال وأجيال.

وقال إن مندوب إسرائيل لم يذكر كلمة واحدة عن الحياة الفلسطينية التي دمرتها هذه الحرب ولكن الفلسطيني الذي تحدث قبلي قال ذلك، وأنا أقول ذلك نحن نقدر كل الأرواح كل المدنيين مسلمين ومسيحيين ويهود وفلسطينيين وإسرائيليين. كل الأرواح نقدرها وتهمنا.



أخبـــار ذات صلة

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 دقيقة

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ -34 دقيقة

ارتفاع عدد أسطول مركبات التطبيقات الذكية بمقدار 170 مركبة في الربع الأول من 2024

منذ -33 دقيقة

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ -18 دقيقة

بالتزامن مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار

منذ -14 دقيقة

“الإفتاء” تصدر أكثر من 39 ألف فتوى خلال شهر رمضان

منذ 1 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3529 المؤيدين

3091 المعارضين

2924 المحايدين

محايد لا نعم