2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599787

"مستشفى الشفاء": لا يمكن لأي منظومة صحية أن تتعامل مع عدد الحالات اليومية في غزة

فلسطين
نشر 2023-10-26 15:50:20
2072
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مدير مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، محمد أبو سلمية، الخميس، إنّه لا يمكن لأي منظومة صحية سليمة تعمل لديها إمكانيات أن تتعامل مع عدد الشهداء والإصابات اليومية بسبب مجازر العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف أبو سلمية، أن مستشفى الشفاء يحتاج لأطباء، وأسرة، وعناية مركزية بسبب محاصرة القطاع والعدوان الحالي منذ 7 تشرين الأول، قائلا: "نحن في وضع صعب".

وأشار إلى أن القدرة الاستيعابية لمستشفيات قطاع غزة تعدت مراحلها، حيث تم إجراء عمليات على الأرض دون تخدير، ومصابين تم وضعهم على الأرض، وعرف العمليات امتلأت ولا نستطيع إخراج الجرحى بعد العمليات إلى الأقسام لأنها ممتلئة.

وبين أنه تم وضع خيمة أمام قسم الطوارئ لاستقبال أكبر عدد ممكن من الجرحى، لكن الآن عاجزين عن استقبال المزيد، حيث لا يستطيع مستشفى الشفاء اجراء أي عملية باستثناء حالات إنقاذ حياة مصاب لعدم القدرة على اجراء ادخالات لعدم توفر مكان.

ولفت إلى وجود 40-50 نازح داخل مستشفى الشفاء وساحاته، معتبرا ذلك بالبيئة الخصبة لانتشار الأوبئة والتهاب الجروح عند الجرحى.

وتابع أن بعض الادخالات لا نستطيع عمل شيء لها؛ لأن طبيعة الإصابات بالغة بالتعقيد وصعوبتها، حيث نستقبل ايضا حالات حروق بدرجات متفاوته تصل 80% منها من الدرجة الرابعة، مشيرا إلى أن الإصابات بهذه النسب من الحروق في أكبر المراكز في العالم لا يمكن التعامل معها.

وفي ردا على استخدام أسلحة مختلفة فيما يتعلق بالحروق، أكّد أبو سليمة أن الحالات التي تستقبل في مستشفى الشفاء حاليا جراء العدوان الإسرائيلي تختلف عن السابقة، قائلا: "وصلتنا حالات اطرافها واقدامها ذائبه من شدة الحروق".



أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 11 ساعة

33970 شهيدا و76770 جريحا منذ بدء العدوان على غزة

منذ 18 ساعة

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

منذ 20 ساعة

عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى”

منذ 21 ساعة

مفوض عام الأونروا: المجاعة تحكم قبضتها على غزة

منذ 21 ساعة

بن غفير يقدم مقترحا إجراميا بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

منذ 22 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3394 المؤيدين

2953 المعارضين

2783 المحايدين

محايد لا نعم