2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3582319

مندوب روسيا في مجلس الأمن: نؤيد مشروع المجموعة العربية بشأن وقف الحرب على غزة سفراء المجموعة العربية يتقدمون بمشروع قرار لوقف الحرب على غزة لعرضه بالأمم المتحدة

عربي دولي
نشر 2023-10-26 10:42:49
2029
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أيد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، مشروع القرار الذي قدمه الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والهادف لوقف التصعيد في قطاع غزة.

وقال نيبينزيا خلال كلمة له في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الحرب على غزة الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تريد لقرارات مجلس الأمن التأثير على العملية الإسرائيلية.

وتقدم الأربعاء، سفراء المجموعة العربية، بمشروع قرار حول الحرب على قطاع غزة للعرض على الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد فشل مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، في تبني مشروع قرار بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

ويتضمن مشروع القرار العربي 4 مطالب محددة، وهي "وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة دون قيد أو شرط، والامتثال للقانون الدولي ورفض استهداف المدنيين العزل من أي طرف أو احتجازهم".

كما يدعو مشروع القرار الى إلغاء الأمر الذي أصدرته "إسرائيل" للمدنيين بإخلاء شمال قطاع غزة والتوجه نحو الجنوب، وتوفير السلع والخدمات الأساسية لسكان غزة، وفتح الممرات الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام.

وجاء هذا التحرك العربي بعد فشل المجلس، الثلاثاء، في وقف المجازر في غزة، والذي يكشف الانحياز للمجازر الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين، حيث لم يعد أمام الدول العربية سوى اللجوء للجمعية العامة للأمم المتحدة، رغم أنها تفتقر بموجب ميثاق الأمم المتحدة لذات السلطات التنفيذية التي يحوزها مجلس الأمن، والقرارات التي تصدر عنها ملزمة من الناحية القانونية، ولكنها بعكس قرارات مجلس الأمن غير إنفاذية.



أخبـــار ذات صلة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 3 ساعة

مستشار الأمن القومي الأميركي يرجئ زيارة للهند بسبب التوتر بالشرق الأوسط

منذ 7 ساعة

متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر "غولدن غايت" في سان فرانسيسكو

منذ 18 ساعة

العدوان على غزة ضاعف ديون إسرائيل

منذ 21 ساعة

رئيس الحكومة اللبنانية: لن نقبل أن تستباح الأجواء اللبنانية

منذ 1 يوم

الجامعة العربية تدعو لوضع حد للصراع الدامي في السودان

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2932 المعارضين

2758 المحايدين

محايد لا نعم