2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642302

الجامعة العربية: تواصل مستمر لدعم القطاع الصحي في غزة

فلسطين
نشر 2023-10-25 21:30:31
2050
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دقت الجامعة العربية ناقوس الخطر نتيجة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة، والنقص الحاد في المستلزمات الصحية الطبية الأساسية في المستشفيات، ومنها الدم ومشتقاته.

وانطلقت اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم لموظفي الأمانة العامة، بناء على توجيهات، الأمين العام، وفي إطار التعاون بين جامعة الدول العربية ووزارة الصحة والسكان المصرية.

وقالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أن تنظيم هذه الحملة يأتي في إطار حرص الأمانة العامة على دعم قطاع غزة، الذي يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تقترفها القوة القائمة بالاحتلال بحق المدنيين العزل، ما أدى لاستشهاد وإصابة الآلاف.

وأكدت السفيرة أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعمل على دعم فلسطين والشعب الفلسطيني الصامد المرابط على أرضه، لافتة إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع وزارة الصحة بدولة فلسطين للتعرف على احتياجاتها الطارئة والعاجلة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة والعمل على توفيرها بأسرع وقت.




أخبـــار ذات صلة

استشهاد صحفية وطفليها بقصف الاحتلال منزل عائلتها بغزة

منذ 5 ساعة

الأمم المتحدة ترفض التنسيق مع الاحتلال لإجلاء المدنيين من رفح

منذ 6 ساعة

الخارجية الأميركية: دور أونروا في تقديم المساعدات الإنسانية في غزة "لا غنى عنه" الولايات المتحدة تتحدث عن دعمها لـ"العمل المهم" الذي تقوم به وكالة أونروا وضرورة استمراره

منذ 7 ساعة

79 شهيدا و86 إصابة خلال 24 ساعة في غزة

منذ 12 ساعة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 12 ساعة

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل

منذ 13 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3587 المؤيدين

3143 المعارضين

2976 المحايدين

محايد لا نعم