2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3580970

النابلسي يشارك في منتديات القمة العربية التنموية

هنا وهناك
نشر 2023-10-25 16:29:26
2086
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك وزير الشباب، نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب رئيس اللجنة الشبابية المعاونة للمجلس محمد النابلسي، بأعمال منتديات القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية.

وتأتي القمة التي تنظمهما الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، تمهيدا لعقد القمة العربية التنموية في دورتها الخامسة في موريتانيا.

وبحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء، ترأس النابلسي أعمال الجلسة الرئيسية لمنتدى الشباب العربي تحت شعار “الشباب العربي والأمن الغذائي” التي أقيمت بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة، ووزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من ممثلي المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الشباب المشاركين.

ودعا النابلسي خلال الجلسة الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح الشهداء وإجلالا وإكبارا لصمود الأهل في غزة.

واستعرض التجربة الأردنية في مواجهة تحدي الأمن الغذائي والجهود الحكومية في تطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي استجابة للرؤى الملكية نحو الأمن الغذائي باعتباره أولوية وطنية وعالمية.

وأشار إلى دور الشباب في تحقيق الأمن الغذائي ومواجهة التحديات المرتبطة به من خلال مبادرات وأفكار ريادية يقودها الشباب في مجالات الزراعة والبيئة ومواجهة آثار التغير المناخي.

ولفت النابلسي إلى أن الشباب الأردني تبنى قضايا المناخ والبيئة والأمن الغذائي، وأسهم بفعالية في تقديم مبادرات خضراء وتطوير تقنيات تكنولوجية بمشاريع زراعية وبيئية تسهم في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

وثمن النابلسي ما قدمته دراسة ” الشباب العربي والأمن الغذائي: الفرص والتحديات” لواقع الأمن الغذائي وتأثيره على الشباب وتحليل التحديات وطرح الفرص المتمثلة بتعزيز دور الشباب من خلال ريادة الأعمال في المجال الغذائي وتحويل الفرص الزراعية إلى فرص جاذبة للشباب، إضافة إلى تجارب عربية في تمكين الشباب نحو الريادة في الأعمال بمجال الأمن الغذائي.



أخبـــار ذات صلة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء

منذ 3 دقيقة

صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس

منذ 1 ساعة

القطاع التجاري: العلم الأردني مبعث فخر

منذ 1 ساعة

وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد

منذ 2 ساعة

سيول في عُمان تودي بحياة 17 شخصا معظمهم طلبة

منذ 12 ساعة

رئيس الوزراء: الأردن لن يسمح بتعريض أمنه واستقراره لأي خطر من أي جهة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن

منذ 14 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3372 المؤيدين

2931 المعارضين

2756 المحايدين

محايد لا نعم