2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3638493

ديوان الخدمة يربط وظائف الفئة الثالثة في البلديات بالنظام الإلكتروني

محليات
نشر 2023-10-25 15:08:48
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلن ديوان الخدمة المدنية وبالتشارك مع وزارة الإدارة المحلية عن تفعيل النظام الإلكتروني المخصص لاستقبال وفرز طلبات التوظيف على وظائف الفئة الثالثة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة من خلال موقعه الإلكتروني www.csb.gov.jo، باب خدمة طلب التوظيف الإلكتروني.

وقال رئيس الديوان سامح الناصر، إن أتمتة عملية استقبال طلبات المتقدمين على وظائف الفئة الثالثة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة أسوة بطلبات التوظيف الإلكتروني للجامعيين وشهادات الدبلوم الشامل ووظائف الفئة الثالثة في الوزارات والدوائر الحكومية، تهدف الى تخفيف العبء والتكاليف، والتسهيل على المواطنين الراغبين بالتقدم على هذه الوظائف من كافة مناطق المملكة خاصة البعيدة.

كما تهدف الى ضمان الالتزام بمعايير النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص وسرعة ودقة الإجراءات، بدءا من استقبال الطلبات ومروراً بفرزها وتدقيقها واعتمادها، وصولاً لإجراءات التعيين حسب الأصول، مؤكدا أن الديوان يسعى ضمن خطته الاستراتيجية الى أتمتة خدماته كافة، وبما يتماشى مع مضامين خارطة طريق تحديث القطاع العام واستراتيجيات التحول الرقمي.

وبين الناصر أن هذا الربط يتواءم مع المهام الجديدة التي ستناط بهيئة الخدمة والإدارة العامة في مجال الرقابة والمتابعة، وتمكين وحدات الموارد البشرية في الدوائر الحكومية، وتعزيز الانتقال لنهج مركزية التخطيط ورسم السياسات ولامركزية التعيين.

من جهته قال أمين عام الديوان المهندس مبارك الخلايلة إنه تم تدريب الموظفين المختصين بالموارد البشرية في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة على آلية العمل الجديدة واستخدام الأنظمة الإلكترونية الخاصة بفرز وإدارة الطلبات، بعد أن تم البدء تدريجياً بربط المركز (ديوان الخدمة المدنية) إلكترونيًا بمديريات الهندسة التابعة لوزارة الإدارة المحلية والبالغ عددها (26) مديرية موزعة على أنحاء المملكة.

وأشار إلى أنه تم الربط بشكل كامل مع عدد من المديريات، وسيتم استقبال طلبات التوظيف كافة على وظائف الفئة الثالثة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة من خلال هذا النظام فقط.

وبين الخلايلة أن تسجيل طلب التوظيف على هذه الوظائف يتم من خلال إدخال الرقم الوطني ورقم الهوية الشخصية عن طريق شاشة الدخول للنظام، ومن ثم تعبئة بيانات الاتصال والمعلومات، وإرفاق الوثائق المطلوبة المصدقة حسب الأصول ووفقاً لمتطلبات وشروط إشغال كل وظيفة مثل ( الشهادة العلمية، وشهادات التدريب المهني، و إجازة المزاولة، وبيانات رخص القيادة، والدورات التدريبية، والخبرات العملية)، ليتم الانتقال بعدها للصفحة المخصصة لاختيار الوظيفة التي يرغب بالتقدم عليها، ويتم التعامل مع الطلب حسب الأصول والتعليمات المعمول بها.



أخبـــار ذات صلة

توالي الارتفاع على الحرارة يومي الاربعاء والخميس مع طقس مغبر احيانا

منذ 12 دقيقة

سيلين ديون تنتظر "معجزة": لم أنتصر على المرض

منذ 17 دقيقة

إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي

منذ -39 دقيقة

الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب

منذ -34 دقيقة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 ساعة

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 2 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3569 المؤيدين

3123 المعارضين

2957 المحايدين

محايد لا نعم