2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461348

اتحاد كرة القدم يبرم اتفاقية للتحليل الفني المتقدم لبطولات المحترفين واللاعبين

رياضة
نشر 2023-10-25 14:29:50
2057
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أبرم الاتحاد الأردني لكرة القدم "اتفاقية نوعية" مع شركة WyScout العالمية للتحليل الفني المختص، تمتد حتى العام 2025، في إطار "رؤيته لتطوير المستوى الفني للبطولات المحلية، والأداء التنافسي لفرق المحترفين" بحسب ما أعلن الاتحاد الأربعاء.

وتتضمن الاتفاقية "تزويد الاتحاد والأندية، بتقارير الفيديو والبيانات والإحصاءات، وتحليل عميق ومفصل لمباريات الدوري الأردني للمحترفين وكأس الأردن" وفق الاتحاد.

وقال إنه "يتطلع من خلال إبرام الاتفاقية، إلى تعزيز مساعيه في تطوير المستوى الفني لبطولاته، وقوة التنافس للمباريات المحلية، ومواكبة التطور التكنولوجي في منظومة كرة القدم العالمية، إلى جانب إضافة اللاعبين الأردنيين بمختلف بياناتهم، إلى قاعدة ضخمة من المعلومات، يسهل الوصول لها من مختلف الأندية عالمياً، سعياً لتوفير فرص احتراف مناسبة لهم في الخارج".

في المقابل، تمنح الاتفاقية "الفرصة للأندية محلياً، البحث عن اللاعبين الأجانب بشكل أفضل، بهدف رصدهم والتعرف على قدراتهم بشكل دقيق قبل التعاقد معهم، ما ينعكس بشكل إيجابي على قوة البطولات المحلية" وفق الاتحاد.

وسيبدأ الاتحاد وبالتعاون مع "WyScout" خلال الفترة المقبلة، "بعقد العديد من الدورات والبرامج التعليمية، لمحللي الأداء الفني في أندية المحترفين، لتمكين الكوادر في الأندية، وتأهيلهم للتعامل مع بيانات وإحصاءات وتقارير البرنامج بالشكل الأمثل".

وتقارير التحليل التي تعتمد بشكل متقدم وتزود للأندية بعد كل مباراة، "تسهم بتعزيز تحضير الفرق للمباريات، ورصد المنافسين بشكل فني متكامل، في ظل توفر العديد من الأرقام والإحصائيات والفيديوهات المتخصصة للمدربين والكوادر الفنية، إضافة إلى تقييم أداء اللاعبين خلال المواجهات، والوقوف على نقاط القوة والضعف، في الشقين الجماعي والفردي، والكشف عن الأخطاء الفنية لتداركها مستقبلا، ما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى البطولات المحلية والفرق والمنتخبات الوطنية بالشكل الذي يتطلع إليه الاتحاد" وفق الاتحاد.

ومنصة WyScout، تأسست في العام 2004، وهي تعتبر شركة رائدة في مجال تحليل مباريات كرة القدم، حيث أبرمت اتفاقيات مع أكثر من 800 ناد محترف، وأكثر من 40 اتحادا ومنتخباً وطنيًا، إضافة إلى أنها تجمع المعلومات والبيانات من أكثر من 600 بطولة من مختلف القارات، وتتضمن بيانات وتحليلات لأكثر من 400 ألف لاعب حول العالم.



أخبـــار ذات صلة

يويفا يدرس المخاوف بشأن عدد لاعبي منتخبات بطولة أوروبا 2024

منذ 20 ساعة

أبو زمع: المنتخب الأولمبي حقق الغاية من مشاركته ببطولة غرب آسيا

منذ 2 يوم

دوري المحترفين يستأنف غدا بعد فترة توقف

منذ 2 يوم

ولي العهد يصل ستاد عمان لحضور مباراة النشامى ونظيره الباكستاني

منذ 2 يوم

واشنطن: تصريح إسرائيل بأن قرار مجلس الأمن أعاق محادثات المحتجزين غير دقيق

منذ 2 يوم

طاجيكستان تفرمل السعودية وتحرمها من تأهل مبكر في تصفيات كأس العالم

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم