2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609764

المومني: حديث الملكة كان مهماً ويتمتع بالجرأة السياسية

محليات
نشر 2023-10-25 13:07:01
2045
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد العين الدكتور محمد المومني أن حديث جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال مقابلتها مع شبكة CNN أمس الثلاثاء، كان مهماً من حيث التوقيت والمضمون وتمتع بالانسجام والجرأة السياسية والقدرة على الإقناع.

وقال المومني , إن المقابلة كانت ذات أهمية كبيرة نظراً لمدى أهمية القناة التي أجرت معها المقابلة والبرنامج الذي يتمتع بأعداد كبيرة من المتابعين وما نتج عنه من ردود أفعال قوية.

وبين أن حديث جلالتها تحلى بالجرأة والشجاعة السياسية، حيث استطاعت الوقوف في وجه التيار الدولي المساند للاحتلال الإسرائيلي، والحديث في مواضيع ونقاط بالغة الأهمية تستند فيه إلى المنطق والحق، مشيرا إلى أن حديث جلالتها كان واضحاً أنه يتمتع بالانسجام الكبير مع الذات والقناعة العميقة في كل كلمة، وهو ما أعطى قوة إقناع كبيرة للمشاهدين وللمذيعة أيضاً.

وأوضح أن توقيت حديث جلالة الملكة كان مهماً في ظل ما يعيشه العالم من “حالة من الجنون الإعلامي والسياسي”، وأن تقف بمصداقيتها وحضورها الدوليين وهي المدافعة عن حقوق الضعفاء في الكثير من المنظمات الدولية، أمر له تأثير كبير، حيث وجهت انتقادها للقناة التي كانت جزء من بث الأخبار الخاطئة وغير الصحيحة عما يجري من أحداث.

وقال المومني إننا في الأردن بقيادتنا الحكمية بحالة من التماهي والتلاحم بين الموقفين الرسمي والشعبي، فالموقف الرسمي الأردني يكاد أن يكون الأكثر جرأة وتقدماً في التعبير عن تطلعات الشعوب العربية، فجلالة الملكة تحدثت عن قناعات هي مؤمنة فيها بعمق، الأمر الذي كان له أثر اقناعي على كل من شاهد هذه المقابلة.

وأضاف أن حديث جلالة الملكة كان مهماً وجريئاً عندما تحدثت عن ازدواجية المعايير لدى الغرب في التعامل مع القضايا العربية والفلسطينية، حيث تساءلت لماذا يكون هناك إدانات شديدة عندما يحدث شيء لدى الإسرائيليين ولا يحدث مثله عند الفلسطينيين، ولماذا لدى إسرائيل حق الدفاع عن النفس دائماً ولا يصدر أي تصريح من مسؤول أوروبي عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم أيضاً.

وأكد المومني أن من أهم ما جاء في حديث جلالة الملكة، عندما تطرقت إلى الإرهاب، حيث تساءلت لماذا يتم إلصاق مصطلح الإرهاب في العرب والمسلمين ولا يصلح استخدامه عندما تُستباح أرواح المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح المومني أن جلالة الملكة قدمت أمام الإعلام الغربي وصايا الحرب في الإسلام التي تنص بتحريم قتل أي مدني أو اقتلاع شجرة، كما استعرضت أمامهم العهدة العمرية التي تُعد من أوائل مبادئ حقوق الإنسان في العالم، التي وضعها الإسلام قبل 1400 عام.

وشدد المومني أنه لابد في ظل هذه الأوقات الالتفاف حول القيادة ما يقوم به جلالة الملك والملكة وسمو ولي العهد، الذي يستحق كل تقدير واحترام، فلابد من تمكين جبهتنا الداخلية، مشيرا إلى أن هناك أيام صعبة مقبلة علينا، وعليه لابد من تسخير الإمكانيات جميعها لإسناد دولتنا وخطابها الحضاري و الوقوف لنصرة أهلنا في فلسطين.



أخبـــار ذات صلة

الإفراج عن 15 شخصاً من موقفي الرابية

منذ 3 ساعة

طقس دافئ في معظم المناطق وحار نسبيا في الأغوار والعقبة حتى الثلاثاء

منذ 5 ساعة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 18 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 20 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 1 يوم

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3425 المؤيدين

2984 المعارضين

2815 المحايدين

محايد لا نعم