2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3456684

4 شهداء وإصابات عدة بينها خطيرة بقصف إسرائيلي على مخيم جنين الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا من الخليل وطوباس

فلسطين
نشر 2023-10-25 11:18:00
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين قرب مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة انباء فلسطينية  بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، قرب المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مخيم جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمود أبو قطنة، وإصابة آخرين، جروح عدد منهم وصفت بالخطيرة، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، في اتصال هاتفي معه، إن شهيدين وصلا المستشفى، فيما نقل الشهيد الثالث إلى مستشفى ابن سينا، مشيرا إلى إصابة قرابة 23 فلسطينيا، جروح عدد منهم خطيرة.

وأضافت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال أعاقت وصول مركبات الإسعاف إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

وبارتقاء الشبان الثلاثة في جنين، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر، إلى 99 شهيدا.

الخليل وطوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 16 فلسطينيا على الأقل، من جنين والخليل وطوباس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من القرى جنوب غرب بلدة دورا، منها البرج، ودير العسل، والمجد، وطوباس، واعتقلت كلا من: محمد فراس أبو عرقوب، ومحمد أبو عرقوب، وكايد العمايرة، ونافز الشوامرة، ووسام يوسف عمرو، ومعتز حسن عمرو، وإسماعيل عمرو، بعد أن فتشت منازلهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في مدينة الخليل، منها ضاحية الزيتون، ومنطقة قيزون، وجبل أبو رمان، واعتقلت كلا من: محمد حسن الجعبري، وموفق سليم أبو عيشة، ومحمد القصراوي، كما فتشت منزل المواطن مهند محمد هاني الزعتري.

ومن بلدة بيت أمر، شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كايد وليد صليبي (19 عاما) بعد أن اعتدت عليه بالضرب، كما اقتحمت مخيم العروب وبلدة بيت عوا.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في نادي الأسير أمجد النجار، إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 فلسطيني من محافظة الخليل، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية كافة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 فلسطينيين من مخيم جنين وطوباس بعد مداهمة منازلهم.



أخبـــار ذات صلة

نتنياهو يطلب من المحكمة العليا تأجيلا جديدا بشأن تجنيد اليهود المتشددين

منذ 3 ساعة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 13 ساعة

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 13 ساعة

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 1 يوم

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

خدمات الطوارئ: مقتل عامل مصنع في هجوم صاروخي على كريات شمونة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم