2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598443

الكويت تطالب الأمم المتحدة بمنع استخدام “التجويع” كسلاح في غزة

عربي دولي
نشر 2023-10-25 10:14:59
2028
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 طالبت الكويت، المجتمع الدولي بمنع استخدام “التجويع” كسلاح عسكري وسياسي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وضمان إعمال حقهم المكفول في الغذاء من خلال إيصال المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في مداخلة مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوسف جحيل، الثلاثاء، خلال الاجتماع السنوي “لجنة الأمن الغذائي العالمي” بمقر المنظمة في العاصمة الإيطالية روما.

وتطرق الاجتماع إلى حالة الحصار والتجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وقال جحيل “إن الكويت تناشد الدول الأعضاء في لجنة الأمن الغذائي العالمي التمسك بالحق في الغذاء للجميع ودون تمييز وفق ميثاق منظمة الأغذية والزراعة والأمم المتحدة، كما تشدد على ضرورة عدم استخدامه كسلاح لتجويع الشعب الفلسطيني”.

وطالب في هذا المجال، الدول الأعضاء والمجتمع الدولي بالإسراع في إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، داعيا “فاو” وجميع دولها الأعضاء إلى ضرورة البحث عن حلول عاجلة لمواجهة النقص الحاد في الغذاء والماء هناك.

وانطلق اجتماع لجنة الأمن الغذائي العالمي الاثنين ويستمر حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري تحت شعار “إحداث فارق في الأمن الغذائي والتغذية”.

ويستعرض الاجتماع 4 قضايا هي “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2023″، و”تعزيز تنسيق الاستجابات على مستوى السياسات لأزمة الغذاء العالمية”، و”تعزيز تحويل النظم الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية”، و”إعمال الحق في الغذاء الكافي”.



أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 3 ساعة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 8 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 13 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 16 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 17 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم