2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461169

الزراعة توقع اتفاقية لتنفيذ برنامج تحويل الأعمال الزراعية

اقتصاد
نشر 2023-10-24 19:22:47
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقعت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع منظمة أفلاطون الدولية، والمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي للتنمية الريفية في الشرق الأدنى “كاردني”، لتعزيز التعاون في تنفيذ برنامج تحويل الأعمال الزراعية.

وتستهدف الاتفاقية، المزارعين ورواد الأعمال الشباب في الأردن، حيث سيتم تدريبهم على إنشاء المشاريع الزراعية القائمة على المنتج الزراعي في مناطقهم.

وبحسب بيان للوزارة، تعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها لتطبيق منهج تحويل الأعمال الزراعية الذي أصدرته أفلاطون الدولية، كملحق لبرنامج افلايوث الذي يستهدف الشباب من عمر 16 الى 24 عاما، ويدربهم على مهارات التوظيف وريادة الأعمال، من خلال وزارة الزراعة.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة تسعى من خلال الاتفاقية لتوفير بيئة محفزة للشباب، لإنشاء مشاريعهم الزراعية وتطوير أعمالهم للمساهمة في رفد الاقتصاد الوطني، وتدريب كوادرها واكسابهم معارف ومهارات جديدة .

وبين أن الوزارة تتطلع لأن يكون النموذج الاردني في تحويل الأعمال الزراعية، قصة نجاح تحتذى من قبل دول الإقليم الأعضاء، عبر نقل التجربة من خلال ” كاردني”.

من جانبه، قال مدير “كاردني” الدكتور موفق السرحان، إن المركز يسعى لتنفيذ مبادرات ريادية في الأعمال التنموية الزراعية، حيث ستكون الاتفاقية انموذجا لبقية الدول الأعضاء في المركز.

وأشارت المنسق الإقليمي لأفلاطون الدولية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا المهندسة نانسي أبو حيانة، إلى أن المنظمة ومقرها أمستردام، تطبق برامجها عبر الاتفاقيات مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في العالم كله، مبينة أن منهاج تحويل الأعمال الزراعية يحتوي العديد من القضايا الهامة على مستوى العالم، مثل التغير المناخي، والحفاظ على البيئة، والحفاظ على المحاصيل الزراعية بعد قطافها.



أخبـــار ذات صلة

أسعار النفط تحقق مكاسب شهرية بأكثر من 7 %

منذ 1 ساعة

البنك المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج 6 أشهر

منذ 6 ساعة

الأردن ثاني أكثر دولة عربية يستفيد اللاجئون فيها من دعم "المفوضية" النقدي

منذ 6 ساعة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 1 يوم

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 1 يوم

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم