2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3603735

اليرموك تتقدم 7 مراتب في تصنيف QS Arab

علوم وجامعات
نشر 2023-10-24 18:09:04
2099
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تقدمت جامعة اليرموك 7 مراتب في تصنيف “QS Arab” للجامعات على مستوى الوطن العربي، وحصلت على الترتيب 41 عربيا والثالث محلياً.

وبحسب بيان للجامعة اليوم الثلاثاء، أعلن رسميا عن التصنيف في 18 الشهر الحالي، بناء على بيانات 223 جامعة تقدمت للتصنيف لهذا العام مقارنة مع 199 جامعة في العام الماضي.

ويعد تصنيف QS للجامعات العربية أحد أهم التصنيفات على المستوى العربي، حيث يتم التصنيف حسب 10 معايير رئيسية وهي السمعة الأكاديمية، والسمعة الوظيفية، ونسبة الطلبة لأعضاء هيئة التدريس، والتعاون البحثي الدولي، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الحاملين لدرجة الدكتوراة، ونسبة الاستشهاد لعدد الأوراق البحثية المنشورة على قاعدة البيانات سكوبس، ونسبة الأوراق البحثية المنشورة على قاعدة البيانات سكوبس لأعضاء هيئة التدريس، وتأثير الموقع الإلكتروني، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الدوليين.

وحققت الجامعة نتائج متقدمة في معظم المحاور، وجاءت السمعة الوظيفية والسمعة الأكاديمية والتعاون البحثي الدولي من ضمن أفضل المحاور ترتيبا.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، أن الجامعة تسير بخطى واثقة للتقدم على المستوى المحلي والعربي، وتنطلق بعزيمة أبنائها المخلصين نحو العالمية، الذين يبذلون جهودا استثنائية لتتبوأ الجامعة مكانة متقدمة على كافة الصعد، لافتا إلى أن تقدم الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية للجامعات ناتج عن التزامها بالتفوق الأكاديمي والبحثي.

وبين مسّاد سعي الجامعة الدائم بتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتقدمة، وتعزيز التواصل الدولي والشراكات الأكاديمية مع مؤسسات عالمية مرموقة، واستقطاب المزيد من الطلبة من خارج الأردن، بما يترجم توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في ضرورة التركيز على جودة التعليم والاستثمار في الموارد البشرية الأردنية الكفؤة، لتطوير قطاع التعليم العالي ومواكبة أساليب التعليم الحديثة.



أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 1 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 2 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 3 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 4 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 5 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم