2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459668

وزيرة العمل تطلع على واقع العملية التدريبية في معاهد مؤسسة التدريب المهني

علوم وجامعات
نشر 2023-10-24 17:07:33
2052
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اطلعت وزيرة العمل، ناديا الروابدة، خلال زيارة لعدد من معاهد مؤسسة التدريب المهني في منطقة ماركا، الثلاثاء، على واقع العملية التدريبية والتجهيزات الحديثة المتاحة في المشاغل والمختبرات.

كما اطلعت الروابدة وهي رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، بحضور المدير العام للمؤسسة أحمد الغرايبة خلال لقائها الكادر الوظيفي والتدريبي ومتدربين من دولة العراق بمعهد السلامة والصحة المهنية على خدمات المعهد التدريبية، حيث تجولت في ميدان الحريق و مختبر VR، ومختبر القياسات البيئية- المخاطر الميكانيكية.

وجالت خلال زيارتها معهد ماركا ذكور في مشاغل الكهروميكانيك المركبات الهجينة والكهربائية، والطباعة الثلاثية، والصناعات الجلدية، و VR ، كما اطلعت على الخدمات التدريبية المميزة التي تقدمها الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة، ومشاغل الفندقة والمشاغل المتخصصة بالخبائز.

وأكدت الروابدة حرص المؤسسة على تعزيز الشراكة الحقيقية مع جميع القطاعات التنموية في القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وبينت أهمية توفير الفرص النوعية للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة، لضمان دمجهم في سوق العمل المحلي والإقليمي، مشيدة بالمستوى المتقدم الذي تحظى به المؤسسة وحرصها على دمج التكنولوجيا الحديثة في برامج التدريب، بما يتوافق مع مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل.

الغرايبة أشار إلى أن المؤسسة ماضية في تطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل، وفق 5 محاور استراتيجية تسعى من خلالها إلى رفع نسبة الالتحاق بالتدريب المهني بالمملكة كما هو مخطط له في خطة تحديث القطاع العام.



أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 2 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 4 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 4 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 4 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 4 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم