2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605296

شركات طيران عالمية تتكبد خسائر بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة

عربي دولي
نشر 2023-10-24 15:57:52
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انعكس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المتواصل منذ 7 تشرين الأول اقتصاديا على قطاعات عدة، من بينها قطاع الطيران، الذي يتكبد خسائر متتالية بسبب إلغاء وتعليق رحلات الطيران وتغيير مسارات بعضها.

وبحسب البيانات التي رُصدت فقد تراجعت أسهم شركة يونايتد إيرلاينز الأميركية بنسبة تخطت 15%، منذ تعليق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة في التاسع من الشهر الحالي.

كذلك تراجعت أسهم شركة دلتا إيرلاينز الأميركية بنسبة أكثر من 13%، بعد إلغاء بعض الرحلات وتعليق أخرى لغاية إعادة الجدولة، بسبب مخاوف أمنية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، التي أعلنت في وقت سابق عن خفض عدد رحلاتها إلى الأراضي المحتلة، فتراجعت أسهمها بنسبة 9.5% بعد إعلانها إلغاء جميع رحلاتها إلى تل أبيب، منذ السابع من تشرين الأول الحالي.

أما شركة طيران العال التابعة للاحتلال الاسرائيلي، فلا يزال طوفان الأقصى يجتاح أسهمها ويكبّدها خسائر متواصلة، وصلت حتى الآن إلى التراجع بنسبة 31%، مدفوعة بالرحلات الملغاة والشركات التي علقت خدمات النقل إلى تل أبيب بسبب المخاوف الأمنية.

على صعيد متصل أصدرت شركات التأمين على الطيران ضد مخاطر الحرب إخطارا بإلغاء الغطاء التأميني لبعض شركات الطيران التي تتخذ من الاحتلال الاسرائيلي ولبنان مقرا بسبب الصراع في المنطقة، مع بدء سريان بعض الإلغاءات بالفعل.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى، علقت 42 شركة طيران في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا رحلاتها، وأجلت موظفيها من هناك مع تصاعد الأحداث، حفاظا على سلامة العملاء والطواقم، على حد تعبيرهم، في حين قررت شركة طيران الإمارات تمديد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى الرابع عشر من تشرين الثاني المقبل.



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 9 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 12 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 12 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 12 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 13 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 13 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم