2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646648

تراجع شعبية نتنياهو داخل الليكود وإجماع على رحيله

عربي دولي
نشر 2023-10-24 12:55:36
2042
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يواجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تراجعا كبيرا في شعبيته داخل حزب الليكود الذي يتزعمه، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من الشهر الحالي، وهناك توافق آراء حول رحيله بعد الحرب.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن شعبية نتنياهو في تراجع متواصل، منذ شن الحرب على قطاع غزة، وأن هذا التراجع ليس في صفوف المعارضة وأحزاب الاتصالات فقط وإنما داخل حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو.

ونقلت الصحيفة عن وزير من الليكود قوله إن أي قرار اتخذه نتنياهو في السنتين الأخيرتين كان سيئا ومن ضمن ذلك الإصلاح (خطة إضعاف جهاز القضاء) وإما أنه لم يقرر أو أنه اتخذ قرارات سيئة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى عدم وجود ضغوط على نتنياهو داخل الليكود بالتوقف عن تأخير اجتياح بري لقطاع غزة، وذلك خلافا للضغوط التي تمارسها أحزاب اليمين الأخرى بشن الاجتياح.

وقال الوزير إنه يوجد توافق آراء حول حقيقة أن نتنياهو سيرحل بعد الحرب، حيث أن الليكود يستعد حاليا إلى “وضع رأس نتنياهو على طبق من أجل إنقاذ الحزب”.

وأضاف أنه “إذا لم يستخلص نتنياهو العبر، فإن آخرين سيستخلصون العبر مكانه، إلا أن أقلية في الليكود يعتقدون أن نتنياهو سيرحل طواعية في نهاية الحرب”.

واكد أنه “حسبما أعرف رأسه الأعوج، فإنه سيدعي أنه يريد حاليا التحقيق وتقصي الحقائق وما إلى ذلك وأنا شخصيا لن أسمح له بذلك”.

وفيما يهدد وزراء من الليكود بالاستقالة من مناصبهم، إلا أنه يستبعد عن أن يقدموا على خطوة كهذه، ورغم ذلك فإن الشائعات تشير إلى أن هؤلاء الوزراء هم ياريف ليفين، ميكي زوهار، يوآف كيش، آفي ديختر ونير برْكات ولم ينف أي من هؤلاء الوزراء إمكانية استقالتهم.




أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 1 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 1 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 6 ساعة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 18 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 19 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 19 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3609 المؤيدين

3167 المعارضين

3001 المحايدين

محايد لا نعم