2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455613

اختتام برنامج الخبير الضريبي الأردني

اقتصاد
نشر 2023-10-24 11:29:31
2034
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اختتم في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فعاليات أول برنامج ‏تدريبي متخصص لإعداد الخبير الضريبي الأردني والذي يعقد لأول مرة في المعهد الضريبي التابع للدائرة وشارك فيه عدد من المتدربين من القطاع الخاص.

المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي قال في بيان صحفي الثلاثاء، إنه يعول كثيرا على برنامج ‏ الخبير الضريبي الأردني في تطوير العلاقة مع القطاعات الاقتصادية المختلفة وكذلك في إعداد وتأهيل الخبير الضريبي القادر على تقديم أفضل الخدمات الضريبية للمكلفين الضريبين والقادر أيضا على حماية مصالحهم بما ينسجم مع القانون وكذلك مساعدة المكلفين بالالتزام بالأحكام القانونية وتجنيبهم الوقوع في أي مخالفات أو غرامات ضريبية وبالوقت نفسه المساهمة في تعزيز الالتزام الطوعي وتحقيق العدالة الضريبية.

ويذكر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المشاركين الذين بتم إخضاعهم لاختبارات علمية وعملية لتقييم الأداء يمنحون بعد ‏اجتيازها شهادة خبير ضريبي تمكنهم من مزاولة مهنة ‏الاستشارات الضريبية ومراجعة الدائرة نيابة عن الشركات والمنشآت والمكلفين.

وشارك في إعطاء المحاضرات عدد من كبار موظفي الدائرة من أصحاب الخبرات المهنية والعلمية المتخصصة بالإضافة إلى مدربين وخبراء في مجال المحاسبة والتدقيق وأكاديميين من الجامعة الأردنية.

وقال أبو علي إن انعقاد هذا البرنامج يأتي ضمن مسؤولية الدائرة في توفير مفوضين ومنابين ضريبيين مؤهلين في القطاع الخاص لتمكين الشركات والمنشآت من التقيد بأحكام القانون ودفع الضريبة المستحقة دون أي مخالفات وأو غرامات.

وسلم أبو علي في نهاية البرنامج المشاركين شهادات المشاركة في البرنامج التدريبي الذي اشتمل 120 ساعة تدريبية.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 6 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 10 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 11 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 11 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 11 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم