2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454249

وزيرة الصحة الفلسطينية: حجم المساعدات التي دخلت غزة لا تكفي لأطراف رفح ما يحدث في غزة قد يجر العالم لفوضى لعدم احترام القانون الدولي

فلسطين
نشر 2023-10-24 10:31:56
2027
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن عدد الشاحنات وحجم المساعدات التي دخلت إلى غزة لا تكفي للوصول إلى أطراف رفح، محذرة في الوقت نفسه من وقوع كارثة سياسية وإنسانية بسبب ما يجري اليوم في القطاع.

وقالت خلال مداخلتها على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إنه تم دخول 75 شاحنة لقطاع غزة وهي لا تكفي لتلبية متطلبات 2 مليون مواطن فلسطيني، وذلك نظرا لحجم الكارثة الموجودة، وبالتالي نحن مقبلون على كارثة إنسانية في القطاع.

وبينت أن 34% من المستشفيات العاملة في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، حيث تم خروج 12 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى، حيث تم قصف 7 منها وخرجت عن الخدمة وباتت غير صالحة للعمل، و الخمسة الآخرين خرجوا عن الخدمة بسبب نقص الوقود وبالتالي باتت خالية من الكهرباء، مشيرة إلى المستشفيات في قطاع غزة باتت اليوم تعتبر بمثابة مقابر جماعية والوضع فيها كارثي.

وحذرت الوزيرة الفلسطينية من وقوع كارثة سياسية عالمية تضاف الى الكارثة الإنسانية الموجودة حاليا في قطاع غزة، وذلك بسبب عدم امتثال دولة الاحتلال الإسرائيلية للقانون والمعاهدات الدولية التي منحت الحماية الكاملة للمستشفيات والمدنيين أثناء الحروب، خاصة في ظل دعم وتغاضي دول العالم عن المجازر التي ترتكبها بشكل يومي ولا يستطيع أحد أن يلجمها.

وقالت إن 70% من ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء (40% أطفال + 30% نساء)، وهم يُقتلون أمام أنظار دول العالم، وهذا أمر لم يحدث في السابق دولياً، الأمر الذي قد يجر العالم إلى فوضى لعدم احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 



أخبـــار ذات صلة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 4 ساعة

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 4 ساعة

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 18 ساعة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 20 ساعة

خدمات الطوارئ: مقتل عامل مصنع في هجوم صاروخي على كريات شمونة

منذ 1 يوم

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي ويعتقل كوادر طبية

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم