2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598877

أوباما يحذر من “الخطوات اللاإنسانية” للاحتلال في غزة

عربي دولي
نشر 2023-10-24 10:14:44
2034
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

حذر الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، الاحتلال الاسرائيلي من عواقب الخطوات اللاإنسانية ضد المدنيين الفلسطينيين، وذلك مع ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 5078 شهيدا بينهم 2055 طفلا.

وكتب أوباما، في مقال نشر في منصة /ميديوم/ “لقد استشهد آلاف الفلسطينيين بالفعل خلال غارات غزة، وكثيرون منهم أطفال. تم إجبار مئات الآلاف على مغادرة منازلهم”.

وأضاف: “قرار حكومة إسرائيل قطع إمدادات الطعام والمياه والكهرباء عن السكان المدنيين يهدد ليس فقط بتفاقم الأزمة الإنسانية، بل يمكن أن يشدد من مواقف أجيال الفلسطينيين، ويهدد الدعم العالمي لإسرائيل، ويخدم أعداءها، ويعرقل الجهود الطويلة الأمد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وفقًا لقوله، على الرغم من دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، يجب أن نتخذ “موقفًا واضحًا بشأن أهمية أساليب القتال التي تستخدمها إسرائيل ضد حماس”.

وأشار: “بشكل خاص، من المهم، كما أكد الرئيس جو بايدن، أن تتوافق استراتيجية إسرائيل العسكرية مع القانون الدولي، بما في ذلك القوانين التي تشير إلى ضرورة تجنب القدر الممكن من الضحايا ومعاناة السكان المدنيين”.

واعترف أوباما، في الوقت نفسه بأن العمليات المخططة بعناية في كثير من الأحيان تعرض المدنيين للخطر.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 5087 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.




أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 5 ساعة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 9 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 14 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 18 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 19 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم