2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648831

سلطة البترا: بحث المشكلة التنموية في قرية أم صيحون والاكتظاظ السكني

محليات
نشر 2023-10-23 21:36:21
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات اليوم الأثنين إجتماعاً لمجلس المفوضين وكافة مدراء ومستشاري السلطة لمناقشة عدد من المواضيع والمشكلات الموجودة في الإقليم والمنطقة بشكل عام، ووضع خطط عمل واستراتيجيات للنهوض بالسلطة.

وأكد البريزات خلال اللقاء الذي تم في السلطة على ضرورة التشاركية والتنسيق للتغلب على الصعوبات وبذل جهود إضافية للنهوض بالسلطة والخدمات التي تقدمها لكافة الجهات والمجتمعات المحلية وزوار المدينة الأثرية على حدٍ سواء.

وقال البريزات إن المجلس سيضع خطط للعمل عليها خلال الفترة المقبلة والتركيز على العديد من الجوانب فيما يخص العملية السياحية وتوفير تجربة سياحية مناسبة لزوار البترا والبنية التحتية والإهتمام بالاستثمار والعديد من الجوانب الأخرى.

وأضاف البريزات أن التعامل بإيجابية وبشكل بنّاء مع المشاكل الموجودة في الإقليم حيث تحتاج المرحلة المقبلة لإحساس عالي بالمسؤولية والعمل بجدية تجاه كافة القضايا والخدمات التي تقدم من قبل السلطة.

وأشار البريزات إلى أهمية تعزيز ثقة المجتمعات المحلية في البترا بالسلطة وإيجاد بدائل للعمل في القطاع السياحي والإعتماد على قطاعات أخرى رديفة للسياحة.

وشدد البريزات على ضرورة وضع حد للمخالفات الموجودة في الموقع الأثري والحفاظ عليه كموقع تراث عالمي وله مكانته على خارطة السياحة العالمية ويعتبر وجهة عالمية ونحن مؤتمنون عليه نيابة عن العالم.

كما أشار البريزات إلى ضرورة حل المشكلة التنموية في قرية أم صيحون والاكتظاظ السكني فيها بالتعاون والتشارك مع كافة الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية من خلال وضع خطط عمل مناسبة لكافة الجهات بما يضمن تنمية شاملة مستدامة وإيجاد حلول على أرض الواقع.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً مع بداية الشهر الحالي بإعادة تشكيل مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وتعيين الدكتور فارس عبد الحافظ البريزات رئيساً لمجلس المفوَّضين، والدكتور إسماعيل ناصر أبو عامود نائباً للرَّئيس ومفوَّضاً لشؤون المحميَّة والسياحة ، وأيمن عبد المجيد المجالي ، والدكتورة فاطمة إبراهيم الهلالات، والمهندس حمزة سالم العلياني، أعضاءً في المجلس.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 5 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 6 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 7 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 8 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 8 ساعة

توقيف محكوم “غاسل أموال” اختلس بقيمة مليون دينار

منذ 8 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3622 المؤيدين

3279 المعارضين

3013 المحايدين

محايد لا نعم