2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649107

الحكومة تؤكد حرصها على تعزيز الشراكة مع نقابة الصحفيين لمعالجة تحديات يعاني منها الإعلام

محليات
نشر 2023-10-23 20:57:44
2045
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة، ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، مساء الاثنين، نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين.

وأكد المبيضين خلال اللقاء، الذي عقد في مبنى النقابة بحضور أمين عام وزارة الاتصال الحكومي زيد النوايسة، حرص الحكومة على تعزيز الشراكة والتعاون مع نقابة الصحفيين، بما يسهم في معالجة التحديات التي يعاني منها الإعلام بشقيه الرسمي والخاص، لافتاً إلى دور النقابة في تنظيم مهنة الصحافة باعتبارها "بيت الصحافة الأردنية ومظلة للصحفيين".

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في نقل رسالة الدولة والدفاع عنها أمام العالم، إضافة إلى القيام بدوره الرقابي من خلال تسليط الضوء على أوجه الخلل والقصور في أداء بعض المؤسسات، إضافة لأدوار الإعلام التنموية والتوعوية حول العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع.

وأشاد المبيضين، في هذا الإطار، بالدور الوطني الذي قدمته المؤسسات الإعلامية في التغطية الإعلامية للحرب على قطاع غزة ونقلها للمواطنين، مثنيا على جهودها في نقل صوت الأردنيين الغاضب تجاه الحرب على القطاع والذي عبر عنه المواطنون بالمسيرات التي نفذت في معظم محافظات المملكة.

الخريشة قال إن الإعلام شريك مهم وأساسي للحكومة في دعم وإسناد منظومة التحديث السياسي، من خلال نشر الوعي والتثقيف حول قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب، وإيصال الرسائل الإعلامية عن أهمية تعزيز مشاركة المواطنين في العملية السياسية والانخراط بالأحزاب، ولا سيما الشباب والمرأة.

وأشار إلى الموقف الأردني الصلب تجاه القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وتأكيده على ضرورة وقف الحرب على غزة، ومنع تهجير المدنيين من القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية الطبية والإغاثية إلى أبناء القطاع، إضافة إلى توجيه الملك للحكومة بتخصيص 3 ملايين دينار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تعاني من أزمة مالية لتواصل القيام بدورها تجاه الأهل في غزة.

ولفت الخريشة إلى أهمية حق المواطنين بالتعبير عن مشاعرهم الوطنية تجاه الحرب على غزة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالقانون والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال نقيب الصحفيين راكان السعايدة، إن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني صلب وقوي تجاه الحرب على غزة، مؤكدًا أهمية إسناد موقف جلالته عربيا والبناء عليه في سبيل وقف الخطط الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار السعايدة إلى أن الجسم الإعلامي يساند موقف الدولة الراسخ تجاه القضية الفلسطينية والحرب على غزة، وعبر عنه صراحة من خلال البيانات الصحفية والوقفات التضامنية مع الأهل في القطاع التي نفذتها النقابة الأحد، أمام المؤسسات الصحفية، إضافة إلى الندوات التي استضافتها النقابة للحديث عن الحرب على غزة والصراع العربي الإسرائيلي.

وعرض نقيب الصحفيين خلال اللقاء جملة من التحديات والمشاكل التي تواجه الصحفيين، ومن أبرزها، تطبيق المسار المهني للعاملين في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وتفعيل الصندوق الوطني لدعم الصحافة، وضرورة بناء شبكة علاقات مع الإعلام الخارجي بهدف نقل رسالة الدولة الأردنية إلى الخارج.

وأكد نائب النقيب جمال اشتيوي أهمية دعم الحكومة للإعلام الرسمي وتحسين أوضاع العاملين فيه، نظرا للدور الكبير الذي يقدمه في نقل رسالة الدولة للعالم وخصوصا في الأزمات والظروف التي تمر بها المملكة.

وطرح أعضاء مجلس النقابة عدداً من القضايا والملاحظات ومن ضمنها، الحفاظ على الحقوق المعيشية للعاملين في المؤسسات الإعلامية، بما في ذلك مؤسسات الإعلام الرسمي، إضافة إلى تعزيز تدريب وتأهيل الصحفيين، وضرورة وجود أقسام متطورة للغات الأجنبية في المؤسسات الإعلامية لنقل خطابات جلالة الملك ورسائل الدولة لدول العالم.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 6 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 7 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 8 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 9 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 9 ساعة

توقيف محكوم “غاسل أموال” اختلس بقيمة مليون دينار

منذ 9 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3625 المؤيدين

3282 المعارضين

3017 المحايدين

محايد لا نعم