2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644597

عمومية الجسر العربي للملاحة تعقد اجتماعها في الإسكندرية

هنا وهناك
نشر 2023-10-23 20:23:09
2066
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استعرضت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، نشاط الشركة وموقفها المالي عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب،في دورتها الـ 81 في مدينة الإسكندرية، بحضور وزيرة النقل وسام التهتموني، ووزير النقل المصري كامل الوزير، ووزير النقل العراقي رزاق السعداوي.

وأقرت الجمعية العمومية الموازنة التخطيطية للشركة لعام 2024، التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين على خط العقبة-نويبع، واستغلال أسطول بواخر الشركة من خلال العمل على خطوط ملاحية جديدة، والتوسع بسياسة التأجير، وشراء وحدات بحرية جديدة.

وأكد وزراء النقل أهمية الحفاظ على هذه الشراكة العربية المميزة، وتوفير تسهيلات للشركة لزيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الثلاث، وتنشيط حركة السياحة البينية من خلال مشاريع وبرامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الدول الثلاث.

وأشادت التهتموني، بجهود إدارة الشركة لتحويل التحديات إلى فرص والاستفادة منها لزيادة وتنويع مصادر دخل الشركة، ما يؤكد قدرة الشركة على تحقيق النتائج المرجوة رغم من الظروف المحيطة بأعمالها.

وأكدت أهمية التعاون بين الدول الثلاث في كل المجالات، لا سيما في مجال النقل، لما له من مساهمة إيجابية في حركة التجارة والصادرات والواردات بين الدول العربية.

واستعرضت الجمعية العمومية النتائج الإيجابية التي حققتها، وخططها لمواجهة التحديات التي تواجه أعمالها في ظل ظروف عمل صعبة ومعقدة، وأحداث عالمية وإقليمية متسارعة ومفاجئة، كان آخرها الحرب على غزة.

وكانت الشركة نقلت، عبر خط العقبة-نويبع، 165 ألف مسافر، و38725 شاحنة منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الماضي.

وعلى صعيد متصل، ترأست التهتموني الوفد الأردني المشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الذي بدأ اليوم الاثنين في الإسكندرية.



أخبـــار ذات صلة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 11 ساعة

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 1 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 1 يوم

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3597 المؤيدين

3154 المعارضين

2988 المحايدين

محايد لا نعم