2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3606921

"العربية للهلال والصليب الأحمر": اشتراطات تعجيزية لإدخال المساعدات إلى غزة

عربي دولي
نشر 2023-10-22 13:12:45
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تحدث رئيس المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر صالح التويجري الأحد، عن وجود اشتراطات تعجيزية لإدخال المساعدات ممن الجانب الأخر (الاحتلال الإسرائيلي) إلى قطاع غزة.

وقال التويجري، خلال مؤتمر صحفي مع الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة حول الأوضاع الإنسانية في غزة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، إنّ المساعدات متكدسة في الجانب المصري بانتظار قرار السماح بإدخالها.

وأضاف أنه المنظمة طلبت من الدول والحكومات والهلال الأحمر والصليب الأحمر أو المانحين (مقدمين المساعدات) التوقيف عن أرسال شيء إلى حين ادخال ما هو متكدس الآن في مطار العريش وعلى حدود معبر رفح الحدودي مع مصر.

واعتبر أن ارسال اشعارات من "السلطات الإسرائيلية أو القوات الإسرائيلية" للمستشفيات لإخلاء المرضى أو اخلاء من يلجأ إليها من المدنيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.

وأكّد أن كارثة فلسطين أو غزة هي غير مسبوقة ومن نوع آخر من جميع النواحي؛ سواء الحصار المطبق على غزة أو منع الكهرباء والماء والدواء واقفال المنافذ واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

وتابع: "نحن في جريمة مكتملة الأركان، هناك استهداف للمدنيين، وللمنشآت المدنية بما فيها الصحية، ولرجال الإنقاذ والاسعاف والإغاثة، ولسيارات الإسعاف، وحصار مطبق على القطاع"، حيث إنّ غزة تعاني من القصف الجوي والانتهاكات وتعاني من حرمانها من المساعدات الأساسية.

وبين التويجري أن المنظمة معنية بإيصال المساعدات والنداءات الإنسانية، حيث أرسل نداء بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني وكانت الاستجابة لتغطية النداء منقطعة النظير.

وأوضح التويجري أن "العربية للهلال والصليب الأحمر" معنية بمراقبة تطبيق وتوثيق الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني، حيث ترقى الانتهاكات إلى جرائم حرب، كما أنها معنية بتقديم الخدمات الإنسانية للمتضررين جراء الكوارث.



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 14 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 17 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 17 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 17 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 18 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3404 المؤيدين

2964 المعارضين

2796 المحايدين

محايد لا نعم