2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609392

قرابة 100 ألف متظاهر في لندن يرددون "حرروا فلسطين"

عربي دولي
نشر 2023-10-21 22:04:48
2061
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك نحو 100 ألف شخص في تظاهرة لدعم الفلسطينيين بوسط لندن السبت جابت أنحاء العاصمة البريطانية للمطالبة بالوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحرك المتظاهرون مرددين "حرروا فلسطين" ورافعين لافتات الدعم ورايات العلم الفلسطيني في أنحاء لندن قبل أن يتجمعوا خارج 10 داوننج ستريت حيث المقرّ الرسمي ومكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك.

وقدرت الشرطة عدد المشاركين في التظاهرة، التي رفعت شعار (المسيرة الوطنية من أجل فلسطين) ونظمتها حملة التضامن مع فلسطين، بنحو 100 ألف.

وقالت امرأة رفضت نشر اسمها لرويترز "كفلسطينية، من يريد العودة إلى الوطن يوما ما، كفلسطينية لها أشقاء وشقيقات في غزة وعائلة، أتمنى أن نفعل أكثر لكن الاحتجاج هو كل ما نستطيع الآن".

وتضمنت كثير من الهتافات واللافتات شعارات مناهضة لإسرائيل، ورفع أحد المتظاهرين لافتة بها صورة سوناك والرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عبارة تقول "مطلوبون لارتكابهم جرائم حرب".

وحذرت الشرطة قبل المسيرة من أن أي شخص سيبدي دعمه لحركة حماس، التي تصنفها بريطانيا منظمة إرهابية محظورة، سيتعرض للاعتقال كما أنها لن تتسامح مع أي فعل يصنف باعتباره جريمة كراهية.

ومرت المسيرة بسلام ولم ترد تقارير فورية عن أي اعتقالات.

وأظهرت الأرقام الجمعة ارتفاعا بنسبة 1.353% في جرائم معاداة السامية هذا الشهر مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بينما ارتفعت جرائم الرهاب من الإسلام (إسلاموفوبيا) بنسبة 140%.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي خلال قمة للسلام في القاهرة إن "هذه قضية لطالما أثارت المشاعر ونحن الآن نشهد جميعا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي مجتمعاتنا كيف أصبح الوضع الحالي مثيرا للانقسام والاستقطاب".



أخبـــار ذات صلة

عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر

منذ 25 دقيقة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 22 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 1 يوم

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 1 يوم

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 1 يوم

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3423 المؤيدين

2982 المعارضين

2814 المحايدين

محايد لا نعم