2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3641479

وفاة تشارلتون أسطورة منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد عن 86 عاما

رياضة
نشر 2023-10-21 20:36:35
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

توفي بوبي تشارلتون، لاعب مانشستر يونايتد الذي فاز بكأس العالم مع إنجلترا وأصبح سفيرا محبوبا للنادي والمنتخب ويحظى باحترام كبير، السبت عن عمر يناهز 86 عاما.

وأعلن مانشستر يونايتد وفاته في بيان.

وفاز تشارلتون، المعروف بتسديداته القوية وتصفيفة شعره المميزة، بثلاثة ألقاب للدوري إضافة لكأس أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال مسيرة استمرت لـ20 عاما مع مانشستر يونايتد.

وكان تشارلتون أيضا جزءا لا يتجزأ من منتخب إنجلترا الذي فاز بكأس العالم عام 1966.

واتسم تشارلتون بالكرم والتواضع وكان يُنظر إليه على أنه أعظم من خدم يونايتد على الإطلاق، وأمضى 17 عاما في أولد ترافورد ولعب 758 ​​مباراة مع النادي، وسجل 249 هدفا. وصمد الرقمان لفترة طويلة حتى تفوق رايان جيجز على الأول في عام 2008 وواين روني على الأخير بعدها بتسع سنوات.

وقال النادي في بيان "مانشستر يونايتد في حالة حداد بعد وفاة السير بوبي تشارلتون، أحد أعظم اللاعبين وأكثرهم شهرة في تاريخ نادينا.

"كان السير بوبي بطلا بالنسبة للملايين، ليس فقط في مانشستر أو بريطانيا، ولكن في أي مكان تُلعب فيه كرة القدم في العالم".

ولد تشارلتون في 11 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1937 في أشينجتون بنورثمبرلاند، وانضم إلى يونايتد عندما كان تلميذا في عام 1953 وكان نجم الفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب ثلاث مرات على التوالي بين عامي 1954 و1956.

وظهر تشارلتون لأول مرة مع الفريق في عام 1956 قبل أيام من عيد ميلاده التاسع عشر وسجل هدفين في الفوز 4-2 على تشارلتون أثليتيك. وبحلول نهاية الموسم، أصبح عضوا أساسيا في الفريق الذي جلب لقب الدوري لأولد ترافورد للمرة الخامسة.

لكن مباراة في الموسم التالي هي التي شكلت حياة تشارلتون. ففي شباط/ فبراير 1958، سجل تشارلتون هدفين في التعادل 3-3 مع رد ستار بلغراد في دور الثمانية بكأس أوروبا.

وفي طريق العودة إلى إنجلترا، تحطمت طائرة يونايتد في مطار ميونيخ المغطى بالثلوج مما أسفر عن مقتل 23 شخصا، من بينهم ثمانية من زملائه في الفريق.

ونجا تشارلتون بعد أن أصيب بجروح طفيفة لكن المأساة التي دمرت الفريق الذي كان أفراده من اللاعبين صغار السن أجبرته على النضج بسرعة وسرعان ما أصبح شخصية محورية في الفريق الذي أعاد المدرب مات بازبي تشكيله.

وقال موقع يونايتد على الإنترنت "بعد أن نجا من الصدمة المرتبطة بكارثة ميونيخ الجوية عندما كان عمره 20 عاما فقط، لعب كما لو كانت كل مباراة من أجل زملائه الذين ماتوا، وتعافى من إصاباته ليصل إلى القمة مع ناديه ومنتخب بلاده".

وكان ينظر لتشارلتون على أنه يمتلك واحدة من أقوى التسديدات في جيله، خاض تشارلتون 106 مباريات دولية مع منتخب إنجلترا وسجل 49 هدفا.

وقالت عائلة تشارلتون إنه "رحل في سلام في الساعات الأولى من صباح السبت".



أخبـــار ذات صلة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

منذ 7 دقيقة

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 12 ساعة

اتحاد كرة القدم يحدد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن

منذ 1 يوم

منتخب الشابات لكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا

منذ 1 يوم

المنتخب الأولمبي يودع كأس آسيا ويفقد فرصة المنافسة على التأهل إلى الأولمبياد

منذ 3 يوم

المنتخب الأولمبي يسعى للتأهل للربع النهائي من بوابة إندونيسيا

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3583 المؤيدين

3137 المعارضين

2971 المحايدين

محايد لا نعم