2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460787

الخصاونة: موقف عربي جماعي يرفض تهجير الغزيين

محليات
نشر 2023-10-19 17:38:05
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية/المستشار في الديوان الملكي السعودي الدكتور عبدالله الربيعة.

ولفت رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري إلى الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقادة الدول الشقيقة مع المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وحماية المدنيين وتأمين إيصال المساعدات الإنسانية من غذاء وأدوية إلى الأهل في قطاع غزة.

كما لفت رئيس الوزراء إلى الموقف العربي الجماعي برفض التهجير والعقاب الجماعي، ومنع إيصال المساعدات الإنسانية كونها مخالفة لجميع المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية والأخلاقية والقانونية.

وأكد رئيس الوزراء أن الأردن كان سبَّاقاً في إرسال أول طائرة مساعدات إنسانية إلى الأهل في قطاع غزة وصلت إلى منطقة العريش في جمهورية مصر العربية منذ بدايات العدوان واستعداد الأردن لإمداد الأشقاء الفلسطينيين في غزة بجسر جوي من الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية، لإيصالها إليهم في أقرب فرصة.

ولفت الخصاونة إلى أهمية التنسيق بين الهيئة الخيرية الهاشمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأهل في غزة وفي الضفة الغربية.

ولفت الدكتور الربيعة إلى التنسيق الأخوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واتصالاتهما وتحركاتهما الدبلوماسية لوقف العدوان على غزة والوقوف في الطليعة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء هناك.

وأكد الدكتور الربيعة أن الملف الإنساني يحظى بأهمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأهل في قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي المستمر عليه مؤكداً تطلع المركز للتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية في الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما ثمَّن الدعم الذي يحظى به المركز في الأردن وتسهيل أعماله ونشاطاته الإنسانية.



أخبـــار ذات صلة

وزارة التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا

منذ 46 دقيقة

الأردن ينفذ 8 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة 6 دول

منذ 1 ساعة

وزير الخارجية يجدد دعوته إلى وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

منذ 2 ساعة

مسيرات تضامنية بمحافظات عدة عقب صلاة الجمعة إسنادا لأهالي غزة

منذ 2 ساعة

الحكومة: حجب 24 تطبيقا ذكيا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

منذ 5 ساعة

انخفاض على درجات الحرارة وزخات مطرية الجمعة والسبت

منذ 6 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم