2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3634768

الاحتلال يتعمد قصف المخابز خلال اصطفاف العشرات

فلسطين
نشر 2023-10-19 12:47:20
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي قصف محيط المخابز خلال اصطفاف عشرات الفلسطينيين على أبوابها في قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ 13 يوما على التوالي.

وقد ذكر أن الجهات الحكومية في القطاع وثقت قصف 5 مخابز على الأقل بمناطق مختلفة في غزة ما أدى لارتقاء عشرات شهداء الفلسطينيين، إضافة إلى استهداف المدارس.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال بات يتعمد بالفعل قطع كل شيء وإيقاف كل شيء يتعلق باستدامة الحياة في قطاع غزة، استمرارا من الاحتلال لمحاولة التضييق وخنق الغزيين بشكل واضح.

"هذه الليلة، جرى استهداف مخبز البنا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وهذا المخيم مكتظ ويعتمد على المخبز بشكل كبير لتوفير احتياجاته الأساسية منه ومع ذلك تم استهدافه من الطيران الحربي الإسرائيلي وتوقف الآن عن العمل وبالتالي سكان المنطقة هناك غير قادرين على تحصيل الخبز سوى من مخبز آخر لكنه بعيد نسبيا عن مناطق تجمع المواطنين".

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على الفلسطينيين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر.

وأضاف أنه جرى توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو محيطها، مثل مخابز: اليازجي تل الهوا، عجور الغزالي، اليازجي بالأمن العام، عجور السدرة، البنا بالنصيرات.

وقد ذكر أن هذه الجريمة التي يقوم بها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه غاراته، ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز أو داخل مراكز الإيواء، وحتى داخل ساحات المستشفيات، مثلما جرى في مذبحة المعمداني.

وأكد على أن هذا الإجرام المركب يستدعي إدانة واضحة وموقفاً حازما من المجتمع الدولي، وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء الشعب الفلسطيني وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال.



أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 ساعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو المتواجدين في مناطق في بيت لاهيا إلى الإخلاء الفوري

منذ 6 ساعة

الأمم المتحدة: نشعر بالذعر من تقارير عن وجود مقابر جماعية في غزة

منذ 9 ساعة

نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال

منذ 9 ساعة

الخارجية تدين استمرار جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها الاحتلال في غزة

منذ 10 ساعة

الاحتلال يحول القدس وبلدتها القديمة لثكنة عسكرية

منذ 10 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3543 المؤيدين

3104 المعارضين

2937 المحايدين

محايد لا نعم