2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3602950

منصة "إكس" تفرض رسوما على المستخدمين الجدد

تكنولوجيا
نشر 2023-10-19 11:52:33
2128
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

فرضت منصة التواصل الاجتماعية "إكس" (تويتر سابقا)، رسوما بقيمة دولار واحد لكل مشترك جديد، وذلك للوصول إلى الميزات الأساسية.

وتهدف الشركة من خلال هذه العملية لحماية نفسها "ضد الحسابات الآلية (الروبوتات) ومرسلي الرسائل العشوائية الذين يحاولون التلاعب بالمنصة وتعطيل تجربة مستخدمي إكس الآخرين".

وقالت شركة "إكس"، في بيان، إن المستخدمين الجدد في نيوزيلندا والفلبين سيكونون أول من سيجربون برنامج "نوت إيه بوت" أو "ليس حسابا آليا"، قبل الانتقال إلى دول أخرى.

ولن يتأثر المستخدمون الحاليون بخدمة الاشتراك الجديدة. وسيكون باستطاعة أولئك الذين يختارون عدم دفع رسوم الاشتراك القيام بإجراءات "القراءة فقط"، ومنها قراءة المنشورات ومشاهدة المقاطع المصورة ومتابعة الحسابات، ولكنهم لن يتمكنوا من الإعجاب بالمشاركات أو الرد على المنشورات أو إعادة النشر أو الاقتباس أو وضع إشارة مرجعية على المشاركات.

وتأتي هذه التغيرات بعد أن استحوذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر قبل عام مقابل 44 مليار دولار، ليتحول بعدها اسم الشركة إلى "إكس" ويشرع في سلسلة من التغييرات بدأت بإلغاء "علامات التوثيق الزرقاء" القديمة، والتي كانت تتحقق من هوية المستخدم واستبدال اشتراك مدفوع يسمى خدمة "تويتر بلو" بها.



أخبـــار ذات صلة

“أبل” تغيّر سياسة الإصلاحات الذاتية لهواتف آيفون

منذ 1 يوم

“تليغرام” يلامس المليار مستخدم نشط شهريا خلال عام

منذ 2 يوم

واتساب.. تحديث جديد في بداية الاتصال بالإنترنت والكتابة

منذ 2 يوم

خوارزمية جديدة تحاكي سلوك الكائنات الأولية بشراكة أردنية

منذ 3 يوم

هل مخاوف البشرية من تطور الذكاء الاصطناعي وهمية؟

منذ 3 يوم

آيفون تسجل انخفاضاً أمام سامسونغ

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2787 المحايدين

محايد لا نعم