2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3603313

مفتي مصر: ما يحدث في غزة تطهير عرقي ممنهج

عربي دولي
نشر 2023-10-18 13:22:49
2046
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، شوقي علام، أن ما يحدث في قطاع غزة هو تطهير عرقي ممنهج.

وشدد مفتي الديار المصرية، في كلمته الافتتاحية أمام فعاليات المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء، على أن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الحر يتعارض مع الأديان والضمير الإنساني والقانون الدولي.

ويشارك في المؤتمر الذي يُعقد، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان: “الفتوى وتحديات الألفية الثالثة”، مفتي القدس محمد حسين، وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، إضافة إلى مشاركة أممية واسعة وعلماء ومفتين من 100 دولة.

وأكد أن قضية الأقصى وفلسطين كانت وما زالت قضية العرب والمسلمين الأولى والأهم، وأن هذه القضية لا تزاحمها أية قضية أخرى، ولا يؤثر فيها تتالي الأحداث ولا تموت بالتقادم.

وطلب مفتي مصر من المشاركين في المؤتمر الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مستشفى المعمداني بغزة، سائلًا الله تعالى أن يتقبلهم في الشهداء والصالحين، وأن يحفظ فلسطين وأهلها من كل سوء.

وقال، إن استضافة مصر لهذا المؤتمر في هذا الظرف الدقيق، ورعاية الدولة المصرية العريقة لكل الفاعليات التي تدعم التنسيق والتشاور بين علماء الأمة ومفتيها لدليل واضح على اضطلاعها بكل مسؤولياتها ومهامها التي أَمْلَتها عليها تلك المكانة التاريخية تجاه الأمة الإسلامية والعالم أجمع.



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 2 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 4 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 4 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 4 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 6 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 6 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2787 المحايدين

محايد لا نعم