2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643333

أسهم “سناب تشات” تقفز 12% عقب “تسريبات داخلية طموحة”

تكنولوجيا
نشر 2023-10-17 11:02:15
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ارتفعت أسهم “سناب تشات” بنسبة 12% تقريبًا يوم الاثنين بعد تقارير عن مذكرة داخلية للرئيس التنفيذي تشير إلى أن شركة التواصل الاجتماعي يمكن أن تحقق نتائج أفضل من المتوقع لعام 2024.

وبحسب مذكرة أرسلت الشهر الماضي، أخبر إيفان شبيغل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، الموظفين أن “سناب تشات” ستسجل أكثر من 475 مليون مستخدم نشط يوميًا (DAUs) في عام 2024، متجاوزًا توقعات المحللين البالغة 448 مليونًا، حسبما ذكرت صحيفة The Verge يوم الجمعة.

وتوقعت المذكرة أيضًا أن نمو إيرادات الإعلانات للعام بأكمله سيكون أكثر من 20٪ لعام 2024، وأشار مارك شيلسكي، محلل برنشتاين في رسالته الإخبارية لأخصائيي التكنولوجيا، إلى أنه أفضل من توقعات واسعة النطاق بنمو يزيد قليلاً عن 14%.

وتوقعت المذكرة أيضًا أن تصل الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لعام 2023 إلى 500 مليون دولار، والتي أضاف بيرنشتاين أنها ستكون بمثابة “تفوقًا كبيرًا” مقارنة بتوقعات المحللين الحالية البالغة 250 مليون دولار.

وأكدت شركة “سناب تشات” التوقعات المذكورة في المذكرة مع CNBC، لكنها وصفتها بأنها “أهداف داخلية طموحة فقط”.

وحث شليسكي الشركة على تجنب وضع أهداف طموحة كهذه في “المذكرات الداخلية”، قائلا: “أعلم أن هذه كانت مذكرة داخلية، لكن لا بد أن الإدارة كانت تعلم أنها سوف تتسرب”.

ولقد مرت “سناب تشات” بعام صعب، مثل شركات التواصل الاجتماعي الأخرى بما في ذلك Meta و Pinterest، حيث واجهت الشركة وقتًا صعبًا في تحسين نظامها الإعلاني عبر الإنترنت في أعقاب تحديث خصوصية Apple في عام 2021 لنظام التشغيل iOS، مما جعلها أقل فعالية في تتبع المستخدمين لاستهداف الإعلانات.

وبالإضافة إلى ذلك، واجهت شركة “سناب تشات” وقتًا أكثر صعوبة في العمل وسط اقتصاد إعلاني رقمي صعب، شابته الحرب الروسية الأوكرانية وتراجع الشركات عن التسويق وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي.

وانخفضت أسهم شركة “سناب تشات” بأكثر من 17% في شهر يوليو (تموز) بعد أن قدمت توجيهات لربعها الحالي والتي جاءت دون توقعات المحللين.

وكتب شيلسكي: “السهم قريب من أدنى مستوياته، والتوقعات منخفضة بشكل لا يصدق (على الرغم من أن ذلك ربما تغير بعد هذا التسرب)، وسوق الإعلانات الرقمية في حالة جيدة بشكل عام”.



أخبـــار ذات صلة

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 19 ساعة

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 19 ساعة

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 19 ساعة

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 1 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 1 يوم

أبل تطور مزايا ذكاء اصطناعي توليدي عبر الجهاز

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3593 المؤيدين

3148 المعارضين

2981 المحايدين

محايد لا نعم