2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455962

مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة: إسرائيل لا تحترم الحدود الدنيا للقانون الدولي

محليات
نشر 2023-10-17 10:26:28
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقال مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمود الحمود، فجر اليوم الثلاثاء إن “ما تمارسه إسرائيل لا يعتبر حقا في الدفاع عن النفس، ومن المؤسف ما يجري تكراره من قبل بعض الدول بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها في قطاع غزة التي هي أرض محتلة”.

وذكّر خلال جلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث مشروع القلارار الروسي، بما ورد في “الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول قضية الجدار العازل للعام 2004 في الفقرة 139، والتي لم تمنح إسرائيل حق الدفاع عن نفسها في الأرض الفلسطينية المحتلة”، مشيرا إلى أن “ما ينطبق هنا هو أحكام القانون الدولي الإنساني المتعلقة بالرد العسكري على الهجمات المسلحة في الأراضي المحتلة، حيث يتوجب على قوة الاحتلال أن تحترم مبادئ التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين وعدم توجيه الهجمات للمدنيين والتناسب في الرد واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية المدنيين”.

وبين أنه “ومن خلال متابعة تطورات الأوضاع من الواضح أن أعمال إسرائيل العسكرية في غزة لا تحترم الحدود الدنيا التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني”.

وأضاف الحمود:” أن المجموعة العربية تجدد التأكيد على أن السلام العادل والشامل وفقا القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلامة العربية هو خيار عربي استراتيجي يمثل السبيل الوحيد الذي يحمي المنطقة بأكملها من دوامة العنف”.

وفي ختام كلمته، أكد الحمود أن إسرائيل لن تحصل على الأمن والسلام ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على الأمن والحرية في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 5 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 9 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 12 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 12 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم