2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453428

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجامعة ألبرتا الكندية

علوم وجامعات
نشر 2023-10-16 12:20:05
2164
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - وقعت الجامعة الهاشمية، وجامعة إلبرتا الكندية University of Alberta، الأحد، مذكرة تفاهم أكاديمية، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي والثقافي والتواصل المشترك بين الجامعتين.

ووقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور محمد سليمان المشاعله، وعن جامعة البرتا مدير الشراكة العالمية Global Engagement السيد دان فريدريك Dan Fredrick بحضور عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور محمود الصمادي.
ونصت المذكرة على التعاون في مجالات التعليم الأكاديمي والبحث العلمي وتطوير التبادل الطلابي والهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا وتسهيل إجراءات إيفاد طلبة الدكتوراه في التخصصات التي تحتاجها الجامعة بالإضافة الى المساعدة في تطوير برامج تعليمية مشتركة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وأكد الدكتور المشاعله أهمية التعاون والتشارك بين الجامعات في مختلف المجالات، مما ينعكس إيجابا في النهوض بالعملية التعليمية وتطوير برامجها وتبادل المعرفة والخبرة بين الطرفين. مشيرا إلى سعي الجامعة إلى توسيع علاقاتها العالمية والاستمرار في الحصول على الاعتماد الدولي لمجموعة واسعة من برامجها.

وناقش الجانبان مسائل تتعلق بإمكانية إقامة تعاون مشترك في مجالات الطبية خاصة برنامج طب الأسنان والعلوم الطبية والهندسة والطب والصيدلة وغيرها من التخصصات وتبادل الطلاب والمشاركة بالأبحاث العلمية المشتركة.

وأكد الدكتور الصمادي أهمية توسيع افاق التعاون والتنسيق بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والجامعات الكندية الرائدة على المستوى العالمي في التعليم الجامعي.

وأعرب السيد دان فردريك عن إعجابه بالمستوي المتقدم الذي تحظى به الجامعة، متمنيا لها مزيدا من التقدم على المستوى الإقليمي والدولي.

وعقدت عمادة التواصل الدولي محاضرة للضيف للحديث حول إكمال الدراسات العليا في جامعة إلبرتا وقدمت الضيف الأستاذة الدكتورة رندة محاسنة نائب عميد التطوير الأكاديمي، وتحدث السيد دان فريديرك حول جامعة البرتا الكندية التي تضم نحو (42) ألف طالب من (160) دولة، والتي تعد من أعرق الجامعات الكندية وهي من أفضل 100 جامعة في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من التخصصات، كما تحدث عن متطلبات الدراسة في الجامعة والجامعات الكندية ولديها نسبة عالية من الطلبة الدوليين وتقدم لهم خدمات شاملة ومتنوعة.



📷صور أخرى للخبر
أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 2 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 3 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 3 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 3 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 3 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم