2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600464

المومني: الأردن في مرحلة متقدمة من الحراك الدبلوماسي لوقف العدوان

محليات
نشر 2023-10-16 11:59:18
2036
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية في الجامعة الأردنية الدكتور حسن المومني، أن الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني انتقلت إلى مرحلة التوسع والذهاب إلى دول صنع القرار العالمي التي لها ارتباط تاريخي بالمنطقة (لندن – باريس – روما).

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج يا هلا، للحديث عن أهمية الجولة الأوروبية لجلالة الملك لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، إن هناك تقديراً واعترافاً عالمياً لمكانة جلالة الملك كقائد عقلاني ولديه الخبرة في التعامل مع الأزمات العالمية وقضايا المنطقة المعقدة، بالإضافة إلى أنه رجل صانع للسلام .

وأضاف نحن الآن في مرحلة متقدمة من التحرك الأردني مع تحرك القادة في المنطقة، حيث بدأنا خلال اليومين السابقين نشهد نشاط دبلوماسي تراجعاً وتغيراً لمواقف بعض الدول التي أيدت إسرائيل بشكل مطلق مع بداية الأزمة خاصة في المواضع التي تتعلق بالجانب الإنساني والتهجير، مشيرا إلى وجود تحول تدريجي في مواقف بعض الدول وهذا لم يكن لولا الجهود التي بذلها الأردن بقيادة جلالة الملك مع الأطراف ذات العلاقة الموصولة بالقضية الفلسطينية.

وتوقع أن يستمر زخم الدبلوماسية الأردنية خلال الفترة المقبلة، وأن يتم البناء على ما تم إنجازه في المستقبل لدعم موقف الأردن الثابت لحل الصراع وفق حل الدولتين والاعتراف بالحقوق الفلسطينية كاملة.

 



أخبـــار ذات صلة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 1 ساعة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 11 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 11 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 14 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 15 ساعة

كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

منذ 17 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم