2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453267

كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الأحد

محليات
نشر 2023-10-15 11:37:16
1692
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تتاثرالمملكة بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة اليوم الأحد، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل أقل من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء غائما جزئيا الى غائمة مع هطول الامطار بين الحين والاخر في المحافظات الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الميت قد تكون و لفترات محدودة في المناطق الشمالية غزيرة احيانا ، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء باردة نسبيا، وغائمة جزئياً الى غائمة، مع هطول امطار متقطعة بين الحين والاخر في المناطق الشمالية والوسطى تمتد الى اجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

في المقابل تبقى المملكة يوم غد الاثنين تحت تاثير الكتلة الهوائية الرطبة، حيث تستمر الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول الامطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد تكون في ساعات الصباح غزيرة احيانا لفترة قصيرة في اجزاء من المناطق الشمالية، مع فرصة لزخات خفيفة من المطر في اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وخلال ساعات المساء، تميل الاجواء الى الاستقرارالتدريجي حيث تتناقص كميات الغيوم وتسود اجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق، مع توقع لتشكل الضباب فوق قمم الجبال العالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم الثلاثاء المقبل فتكون الأجواء مستقرة، مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة حيث تكون لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتكون الأجواء خلال ساعات المساء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.



أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 2 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 2 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 14 ساعة

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 15 ساعة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 16 ساعة

مجموعة أورنج: الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل المشهد العالمي

منذ 20 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2826 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم