2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3634388

وزير المياه والري والسفير الألماني يبحثان التعاون في مجالات المياه

اقتصاد
نشر 2023-10-10 13:48:36
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور بيرترام فون مولتكه، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون لاستكمال البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون بين الجانبين وآلية تعزيزها والإسراع بإنجازها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي حضره المستشار في السفارة ماريوس راو ، أهمية تعزيز هذا التعاون المستمر بين البلدين الصديقين، والاستمرار في تنفيذ برامج ومشاريع مائية تكفل تحسين مستوى الخدمات في جميع مناطق المملكة.

وأوضح أبو السعود حرص الوزارة الدائم على تعزيز التعاون البناء، والاستفادة من الخبرات الألمانية في مجالات المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن هذا التعاون أسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وإدارة الموارد المائية الشحيحة، وتحسين وصول المياه لعدد كبير من المواطنين في ظل مواجهة آثار التغيرات المناخية وأزمة اللاجئين.

وعرض الوزير للتحديات الأخرى التي يعانيها قطاع المياه كأحد أكثر القطاعات المائية فقرا وإرهاقا بسبب تواصل الضغوطات عبر السنوات الطويلة الماضية، والتي فرضت تناقصا مستمرا في موارد المياه المختلفة، وتحديات الفاقد المائي، وارتفاع كلف التشغيل والطاقة، وتحديات مياه الري، والجهود الأردنية في مجالات الاستفادة من المياه المعالجة، والمشاريع المنوي تنفيذها لتأمين مصادر مائية جديدة.

من ناحيته أكد السفير الألماني أهمية التعاون البناء والمثمر بين الجانبين، واستمراره في مختلف المجالات، ولا سيما في قطاع المياه.



أخبـــار ذات صلة

39 % نسبة الإنجاز في تركيب عدادات الكهرباء الذكية

منذ 10 ساعة

تحرير 1004 مخالفات خلال 7539 زيارة تفتيشية لوزارة العمل منذ مطلع العام

منذ 10 ساعة

انخفاض أسعار الذهب 50 قرشاً محلياً

منذ 11 ساعة

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

منذ 11 ساعة

أسعار الذهب عالمياً تنخفض لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين

منذ 11 ساعة

تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3541 المؤيدين

3103 المعارضين

2936 المحايدين

محايد لا نعم