2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607374

وزير الأوقاف: حريصون على تطوير الوعظ والإرشاد وتعليم القرآن

الأرشيف
نشر 2023-10-03 10:30:13
2103
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، مساء أمس الاثنين ، احتفال مركز الكالوتي التنموي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الخلايلة إن ذكرى المولد النبوي تعد موسماً للدعوة الى الله والتذكير بسيرة الرسول” صلى الله عليه وسلم” وسنته و الاهتداء بها لتحقيق العدالة الإنسانية وترسيخ القيم والأخلاق في مواجهة موبقات هذا الزمن كانتشار المخدرات وتناقل الإشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

وأكد أهمية أن نحيا بالهدي النبوي ونعيشه لإعادة بناء الإنسان والمجتمع على أساس تقوى الله ووحدة الصف و اجتماع الكلمة، وقيم العدالة والمواطنة وحقوق الإنسان وهو ما تضمنته وثيقة المدينة المنورة التي رسخت مفاهيم إسلامية وكونية في التعايش السلمي والتسامح.

وشدد على أهمية رسالة المسجد، وحرص الوزارة على تطوير الوعظ والإرشاد وتعليم القرآن الكريم لبناء الأنفس والأخذ بالأسباب من خلال التخطيط السليم والعمل الجاد بعيداً عن التكاسل والتواكل لخدمة هذا الوطن العزيز بقيادته الهاشمية وشعبه الوفي، رافعا الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى مولد النبي الهاشمي.

وأشار مدير أوقاف عمان الثانية الشيخ فراس أبو خيط الى العبر المستفادة من ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي كان فجرا أضاء على البشرية، داعياً إلى أهمية التقيد والتعلم من رسولنا معاني الصبر والصدق والإخلاص والأخلاق والالتزام بسنته الشريفة التي تحمل الخير كله.

بدوره، رفع رئيس لجنة وقف مركز الكالوتي، الحاج أنور راغب الكالوتي التهنئة والتبريك الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله مناسبة ذكرى ميلاد جدهما صلى الله عليه وسلم، داعياً الى التأمل في سيرة الرسول لاستلهام العبر.

وأشاد الكالوتي بجهود وزارة الأوقاف ودعمها الموصول لتنمية واستثمار الوقف بما يسهم في التنمية المستدامة.

وتم خلال الحفل الذي حضره متصرف لواء الجامعة رامي بدر وجمع غفير من المواطنين، عرض فيلم قصير حول مركز الكالوتي، وهو مشروع تنموي ريادي في مجال العمل المستدام القائم على مبادىء الإنسانية والنمو.

كما اشتمل الحفل على وصلات إنشادية قدمتها فرقة وزارة الأوقاف.




أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لن يسمح لإيران ولا إسرائيل بأن تحيله لساحة حرب وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

منذ 1 يوم

الرئيس البولندي "يتطلع للعمل مع الأردن بشكل أوثق" ويقول إنه سيزور المملكة قريبا

منذ 1 يوم

اتفاقيه تعاون بين الأردن والمكسيك في المسائل الجمركية

منذ 2 يوم

سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي

منذ 3 يوم

الديوان الملكي مهنئاً بيوم العلم: سر بنا للفخار والعلا

منذ 3 يوم

الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3410 المؤيدين

2968 المعارضين

2800 المحايدين

محايد لا نعم