2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3634305

“اليرموك” تبدأ إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين

علوم وجامعات
نشر 2023-10-01 12:03:57
2089
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بدأت اليوم الأحد في جامعة اليرموك إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين ضمن قائمة القبول الموحد للعام الجامعي 2023-2024.

وقال مدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، إنه تم قبول 6799 طالبا في مختلف كليات الجامعة ضمن قائمة القبول الموحد، مشددا في الوقت نفسه على أن جميع إجراءات القبول والتسجيل لهؤلاء الطلبة هي إلكترونية بالكامل، وليس هنالك حاجة لمراجعة الطلبة أو ذويهم للجامعة.

وأضاف أنه تم إرسال رسائل نصية عبر الهواتف الخلوية لجميع الطلبة الذين تم قبولهم في الجامعة، تضمنت رابطا يشرح ويوضح كافة تفصيل عملية القبول والتسجيل.

وأكد الحموري أن الجامعة ومن خلال دوائرها المعنية وخصوصا القبول والتسجيل والدائرة المالية ومركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، وكوادرهم البشرية اتمت كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لإتمام عملية القبول والتسجيل لجميع الطلبة بشكل مُبسط ومُيسر، لافتا إلى أنه تم إعداد دليل إرشادي تم نشره عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة ومنصات الجامعة عبر وسائط التواصل الاجتماعي، يوضح جميع الخطوات التي يحتاجها الطالب أثناء عملية القبول والتسجيل.

وأشار الحموري إلى أنه تم إطلاق رابط لاستكمال إجراءات القبول الالكتروني لهؤلاء الطلبة، كما وتم إعداد نشرة إلكترونية للرسوم الجامعية المقررة لجميع التخصصات، مبينا في ذات السياق أن عملية دفع الرسوم الجامعية المقررة تتم من خلال خدمة (إي فواتيركم) أو من خلال محلات الصرافة أو البنوك المنتشرة في المملكة.

وتابع: أن عملية دفع الرسوم تتم باستخدام رمز الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب أثناء عملية التسجيل الإلكتروني، وبعد إتمام عملية الدفع يحصل الطالب من خلال النظام على إشعار قبول نهائي يحتوي على موعد ومكان انعقاد امتحانات المستوى الخاصة بالطالب داخل الحرم الجامعي.

ولفت الحموري إلى قيام مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، بإعداد نشرة إلكترونية تتضمن معلومات إرشادية لامتحانات المستوى ” اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسوب” المقررة لهؤلاء الطلبة المستجدين، إضافة إلى نماذج لأسئلة لهذه الامتحانات، مبينا أنه تم إعداد خريطة إلكترونية تساعد الطالب المستجد في الوصول إلى الأماكن المختلفة بالجامعة والمختبرات المحددة لامتحانات المستوى.

وبين الحموري أنه تم إعداد فيديوهات إرشادية من قبل مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة، تمكن الطالب المستجد من استكمال تفعيل بريده الإلكتروني وغيرها من الخدمات الالكترونية الجامعية.

يذكر أن جامعة اليرموك تضم 16 كلية موزعة بين الكليات الطبية والعلمية والإنسانية، تطرح 72 تخصصا أكاديميا في مرحلة البكالوريوس.




أخبـــار ذات صلة

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 8 ساعة

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 8 ساعة

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 8 ساعة

منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم العالي الثلاثاء

منذ 1 يوم

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 5 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3540 المؤيدين

3103 المعارضين

2936 المحايدين

محايد لا نعم