2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642967

السير الذاتية للوزراء الجدد في حكومة الخصاونة

محليات
نشر 2023-09-26 13:41:02
2054
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

صدرت الإرادة الملكية السامية، الثلاثاء، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة.

وضم التعديل كلا من: رائد مظفر رفعت أبو السعود، وزيرا للمياه والري، ووجيه طيب عبد الله عزايزة، وزير دولة، وأحمد ماهر" حمدي توفيق أبو السمن، وزيرا للأشغال العامة والإسكان، وحديثة جمال حديثة الخريشة، وزيرا للشؤون السياسية والبرلمانية، ويوسف محمود علي الشمالي، وزيرا للصناعة والتجارة والتموين، وناديا عبد الرؤوف سالم الروابدة، وزيرا للعمل، ووسام وليد توفيق التهتموني، وزيرا للنقل، ومهند أحمد سالم المبيضين، وزيرا للاتصال الحكومي.

وتاليا السير الذاتية للوزراء الجدد في حكومة الدكتور الخصاونة:

رائد أبو السعود

ويحمل أبو السعود درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والماجستير في إدارة الإنشاءات من جامعة ميامي 1982، وهو من مواليد عام 1957 وأكمل خبرة تدريبية واسعة اكتسبها من خلال العديد من الدورات التي حضرها من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وكلية جون إف كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد.

وشغل أبو السعود عدة مناصب رئيسية في عدد من الدوائر الحكومية، وعُيّن وزيرا للمرة الأولى عام 2000، حيث شغل حقيبة وزارة النقل واستمر في المنصب حتى 2003، كما شغل منصب وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومتين بين عامي 2003 و2005، وشغل منصب وزير المياه والري عام 2005، ومرة أخرى بين تشرين الثاني 2007 وكانون الأول 2009.

وانضم السعود في عام 2010 إلى مجلس إدارة شركة نماء/كونسولتوس، وهي شركة استشارية صغيرة تضم أقساما في التنمية الاقتصادية والمياه والطاقة والبيئة والصحة والحوكمة الرشيدة والموارد البشرية التي تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتولى أبو السعود منصبه وزيرا للمياه والري في 2018 خلال أول تعديل وزاري لحكومة الرزاز، واستمر إلى عام 2020.

وسام التهتموني

* وسام التهتموني وزيرة للنقل

وتشغل التهتموني، منصب أمين عام وزارة النقل منذ عام 2019 إلى اليوم، كما عملت مديرة لمديرية الدراسات في هيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2018.

حديثة الخريشة

ويحمل الخريشة درجة البكالورويس في الهندسة المدنية عام 1995، وهو من مواليد عام 1973.

وعمل الخريشة مهندسا في وزارة الشؤون البلدية، ورئيسا لمجلس الخدمات المشتركة للواء الموقر، كمل شغل منصب رئيس بلدية سحاب، ومدير الشؤون البلدية لمحافظة العاصمة،

وشغل الخريشة حقيبة وزارة الشباب بين عامي 2017-2018.

ناديا الروابدة

وتحمل الروابدة درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وعلم اجتماع من الجامعة الأردنية 1984، وهي من مواليد عام 1963.

وشغلت الروابدة مناصب عدة منها: “رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير وادي عربة، عضو مجلس أمناء جائزة التميز للمغترب الأردني، عضو في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية”.

كما شغلت مناصب “مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 2012-2018، ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 2012-2018، وعضو مجلس إدارة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وعضو مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة عضو مجلس إدارة شركة البريد الأردني، عضو مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس، عضو مجلس إدارة شركة العصر، عضو مجلس إدارة شركة الخزف الأردنية، عضو هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية، عضو مجلس إدارة شركة الضمان للاستثمار، عضو مجلس إدارة شركة الضمان للمناطق التنموية، عضو مجلس إدارة شركة الأجواخ الأردنية، رئيس هيئة مديرين شركة مياه اليرموك 2019-2020، عضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، عضو اللجنة الوطنية لاستراتيجية الفقر والبطالة، عضو اللجنة الوطنية لاستراتيجية ذوي الاحتياجات الخاصة، عضو اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأسرة.

مهند مبيضين

ويحمل مبيضين درجة البكالورويس في التاريخ والآثار من جامعة مؤتة عام 1995، والماجستير في التاريخ الإسلامي الحديث من جامعة آل البيت عام 1999، والدكتوراة في التاريخ العربي الحديث من الجامعة الأردنية عام 2003، وهو من مواليد عام 1973.

وبدأ مبيضين عمله في الإعلام في عدة مجالات ضمن نطاقات الإعلام المختلفة الصحافية والتلفزيونية والمجلات والكتب التوثيقية والمراجعة التاريخية لأعمال درامية.




أخبـــار ذات صلة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى

منذ 6 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 6 ساعة

وزارة التنمية الاجتماعية: أطلقنا حملة موسعة للتعريف بالقانون التنمية الاجتماعية الجديد وزارة التنمية الاجتماعية: القانون يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة من المواطنين

منذ 6 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب: الأحزاب ستنضج أكثر بعد الانتخابات النيابية المقبلة

منذ 7 ساعة

الملك يتلقى اتصالين من رئيس التشيك ورئيس وزراء هولندا

منذ 8 ساعة

شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان

منذ 9 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3591 المؤيدين

3147 المعارضين

2980 المحايدين

محايد لا نعم