2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461289

وفاتان بحادثي سير في المفرق والبلقاء

هنا وهناك
نشر 2023-08-31 13:24:47
2105
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مندوب إدارة السير أن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وإستعداد تام للحركة المرورية النشطة بالتزامن مع نهاية الأسبوع.

وأشار إلى التعامل الفوري واللحظي مع تعطل عدد من المركبات، وبعض الحوادث المرورية دون أن يكون لها أي أثر مروري أو انعكاس على انسيابية الحركة المرورية.

وقال مندوب ادارة السير خلال استعراض التقرير المروري عبر إذاعة الأمن العام إنه تم التعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث بسبب ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

حيث تم التعامل مع حادث تصادم مركبة بمركبة شحن تريلا (راس قاطرة ومقطورة ) في المفرق تحديدا منطقة حوشا ونتج عنه وفاة، وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة ضمن اختصاص محافظة البلقاء نتج عنه وفاة وعلل، سبب الحادث تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وأيضا تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة ضمن اختصاص محافظة البلقاء ونتج عنه اصابتين متوسطات وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وأضاف مندوب ادارة السير أن استخدام الهاتف النقال خلال القيادة من المخالفات الخطرة التي تشكل عامل كبير من مشتتات الانتباه للسائق وتفقده جزء كبير من التركيز اثناء القيادة وهي من المخالفات التي تؤدي الى الحوادث التي تكون بسبب تغيير المسرب بشكل مفاجئ ويدعو السائقين في حال الضرورة الملحة لاستخدام الهاتف النقال سواء لإجراء مكالمة او ارسال رسالة نصية الى التوقف على جانب الطريق في موقع آمن واستخدام الهاتف ومن ثم متابعة المسير .

ودعا مندوب إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ،ودعــــــا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك.

من جانبه بين مندوب ادارة الدوريات الخارجية خلال التقرير الصباحي عبر اذاعة الامن العام ان جميع الطرق الخارجية تشهد حركة نشطة وانتشار لجميع الدوريات لإزالة العوائق إن وجدت وضبط المخالفات وتقديم المساعدات الإنسانية.

وقال انه تم التعامل صباح اليوم مع تدهور مركبة ما قبل جسر المصطبة على طريق إربد _عمان اقتصر الحادث على الأضرار المادية وإعاقة للمسرب الأيسر من الطريق وتم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث أبرزاها على طريق إربد _عمان تدهور مركبة نتج عن الحادث وفاة وإصابة واحدة وعلى طريق الصحراوي ما بعد جسر الرشادية تدهور تريلا محملة بمادة الذرة نتج عن الحادث انسكاب مادة الذرة على الشارع العام وثلاث اصابات وتم عمل تحويلة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتم رفع العوائق وزالة مادة الذرة عن الشارع العام.

واضاف انه تم تقديم العديد من المساعدات الانسانية لمركبات معطلة ومن أبرزاها تقديم المساعدة لسائق مركبة توقف مقابل دورية جرف الدراويش كان يعاني الم بالصدر ولا يستطيع متابعة المسير حيث تم طلب الدفاع المدني من قبل الدورية وتم إسعافه الى مركز صحي الحسا.



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 20 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 22 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 1 يوم

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 1 يوم

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 2 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم