2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454022

“المستهلك”: مطاعم ومقاه سياحية ترفع أسعارها

اقتصاد
نشر 2023-08-27 12:37:32
2069
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت جمعية حماية المستهلك، إنها تلقت شكاوى من المواطنين تتعلق بارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات التي تقدمها بعض المحالّ التجارية والمطاعم والمقاهي وبنسب تراوحت ما بين 25 %- 35 % خاصة تلك المصنفة سياحيا أو بحجة أن هذه السلع لا تعتبر سلع أساسية (كمالية) وبالتالي يحق لمقدمي هذه السلع أو الخدمة رفع أسعارها دون حسيب أو رقيب.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي، أن قيام بعض المحالّ التجارية وبعض المطاعم والمقاهي برفع الأسعار بحجة أنها مصنفة سياحيا وخاضعة لضريبة المبيعات لا يعطيها الحق أن تقوم برفع أسعار السلع والخدمات التي تقدمها للمواطنين وبأسعار مرتفعة

وأضاف أن نسب الارتفاع التي طالت هذه السلع والخدمات تعتبر مرتفعة ومبالغا فيها إذا ما تمت مقارنتها بجودة الخدمة التي تقدمها هذه المحالّ لا سيما أن الكميات أو الأصناف المقدمة تعتبر قليلة ولا تعكس هذه النسب. ناهيك أن بعض الأصناف تم تخفيض كمياتها مع تثبيت أو رفع أسعارها.

وتطرق إلى قيام بعض هذه الأماكن بإجبار المواطنين على دفع ثمن خدمات مقدمة لهم على الرغم من أنهم لم يطلبوها مثل الماء أو دفع دخولية مكان أو حجز مكان (طاوله) أو غيرها من الأمور الأخرى التي لا يكون الزبون بحاجة إليها.

وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة تشديد الرقابة على هذه الأماكن مع ضرورة تنظيم عملها بالشكل الصحيح الذي يضمن لكافة أطراف العملية التبادلية الحصول على حقه ودون تغول طرف على حساب الآخر.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ -2 دقيقة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 4 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 5 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 5 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 5 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 19 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم