2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3580245

توجه لتفعيل عمل تطبيقات النقل الذكية في العقبة

اقتصاد
نشر 2023-08-10 14:06:56
2125
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تتجه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتفعيل عمل تطبيقات النقل الذكية المرخصة للعمل في المدينة، وفق نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، الخميس.

وقال الحاج حسن في رده على استفسارات "المملكة" إن توجه السلطة يأتي مواكبة للتطورات التي يشهدها قطاع النقل، إضافة إلى أن مدينة العقبة تشهد حركة سياحية مميزة سواء محلية أو أجنبية.

ويرى الحاج حسن أن وجود مركبات تعمل من خلال تطبيقات النقل الذكية لا يؤثر على المركبات التي تعمل بشكل تقليدي؛إذ يترك الخيار للزبون.

وتابع الحاج حسن: "نحن في المراحل الأخيرة لإصدار التعليمات المعدلة لتعليمات ترخيص خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وشدد الحاج حسن على أن التاكسي العمومي سيتاح له العمل عبر تطبيقات النقل الذكية، وسيمنح الأولوية إلى جانب القطاع الخاص.

وحول أعداد التاكسي العمومي في العقبة قال الحاج حسن، إنه يوجد نحو 518 مركبة نقل عمومي مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مدينة العقبة سياحية ترتبط بمعابر حدودية مع دول مجاورة، ويجب ترك الخيار للسائح عند قدومه لاختيار وسيلة النقل التي يرغب بها.

وأعاد الحاج حسن التأكيد على أن التاكسي العمومي له أولوية ومعاملة خاصة إذا رغب العمل من خلال التطبيقات.

وحول عدد المركبات التي سيتاح لها العمل من خلال التطبيقات قال الحاج حسن، إنه سيكون هنالك حد أقصى لعدد المركبات التي تعمل من خلال التطبيقات المرخصة.

وقال، إن وجود تعليمات تتعلق بعمل التطبيقات سيساعد بتطبيق القانون على التطبيقات المخالفة؛ فقد خاطبت السلطة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ووزارة الاقتصاد الرقمي بخصوص تطبيقات النقل المخالفة.

وأكد الحاج حسن أن مشكلة التطبيقات المخالفة يجري العمل على حلها بشكل شمولي ووطني من خلال الجهات الرسمية المختصة.



أخبـــار ذات صلة

وزيرا المالية والتخطيط يشاركان في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

منذ 21 دقيقة

البنك الدولي: الاقتصاد الأردني أظهر مرونة وسط صدمات خارجية متتالية

منذ 12 ساعة

التسعيرة الثانية.. انخفاض كبير في أسعار الذهب محليا

منذ 15 ساعة

البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي في الأردن عند 2,5% للعام الحالي البنك الدولي: سياسة الأردن النقدية الحكيمة حافظت على استقرار الاقتصاد الكلي

منذ 15 ساعة

النقابة اللوجستية: أجور الشحن من الشرق الأقصى زادت بفعل أزمة البحر الأحمر 200% النقابة اللوجستية: 87708 حاويات ترد لميناء العقبة في الربع الأول

منذ 21 ساعة

البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية

منذ 21 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3371 المؤيدين

2929 المعارضين

2754 المحايدين

محايد لا نعم